• ×
الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 | 1441-12-21

تلامس الصفر ومادون الصفر المئوي في الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل

‏‫الحصيني: موجة «برد قارس» على معظم مناطق المملكة

‏‫الحصيني: موجة «برد قارس» على معظم مناطق المملكة
القمة -متابعات:

أوضح عضو لجنة تسمية الحالات المناخية الباحث في علوم الطقس عبدالعزيز الحصيني أن ‏النماذج العددية للطقس تشير قبل نهاية الأسبوع إلى فرصة تشكل عاصفة ثلجية ستضرب تركيا وسوريا ولبنان وفلسطين والأردن ثم شمال السعودية تشمل أجزاء من الحدود الشمالية - تبوك -الجوف ثم العراق وإيران ‏من الأربعاء القادم -بإذن الله.

وتوقع الحصيني أن يعقبها موجة برد قوية متوقع أن تكون أقوى موجة برد تعم معظم المناطق متوقعاً ان تلامس الحرارة الصفر المئوي خارج مدن منطقتي الرياض والقصيم. وتكسر الخمس درجات ما بين اربع وثنتان مئوية في داخل تلك المنطقتين وتلامس الصفر ومادون الصفر المئوي في الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل.

وتكسر العشرين درجة في منطقة مكة وتقترب من العشر درجات في داخل منطقتي المدينة والشرقية والمناطق الجنوبية من المملكة اما في خارجها متوقع ان تكسر العشر درجات الا ان يصرفها الله

وأشار إلى أن توافق دخول أول نجوم الشبط لهذا العام يوم الثلاثاء 1440/5/9هـ ‏يسبقها رياح تؤدي إلى إثارة الأتربة خاصة في الأماكن المفتوحة ‏تظل توقعات والتغيير وارد.. وأن الشبط عدد أيامها 26 يوم وتبدأ يوم الثلاثاء 1440/5/9هـ ويظهر فيها النجوم : النعائم - البلدة والنجم الأول النعائم ومدته 13 يوماً، وأبان أنه يزداد البرد والصقيع إذا ما هبت رياح أصلها قطبي أو سيبيري ولا يزرع فيه شي لشدة برودته ويستحسن فيه تسميد النباتات المسديمة وتقليم اليابس منها وتبدا النخيل البواكير في الطلع.

ونوه إلى أن طالع النعايم ثمانية كواكب على أثر الشولة ويقولون : إذا طلعت النعائم ابيضت البهائم من الصقيع الدائم ، وقصر النهار للصائم ، وكبرت العمائم وايقظ البرد النائم ،وطال الليل للقائم ، ولا يزرع فيه شئ من شدة البرد ، وهو الطالع الرابع من طوالع الشتاء.
 0  0  211
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شهرت وزارة التجارة بصاحبة مؤسسة ووكيلها من جنسية بحرينية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بمخالفة أنظمة مكافحة الغش التجاري، والبيانات والعلامات..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 صباحاً الأربعاء 22 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م