• ×
الأحد 19 ذو الحجة 1441 | 1441-12-18

العميد السعد: صلاحية الهوية الوطنية يجب أن لا تقل عن ثلاثة أشهر للسفر إلى دول الخليج

«الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة

«الجوازات» توضح إشكالية سفر العاملة المنزلية التي قدمت للزيارة
القمة -الرياض:

أكد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات العميد محمد بن عبدالعزيز السعد، أن الأنظمة لا تسمح بسفر المواطن لدول مجلس التعاون الخليجي بالهوية الوطنية التي تبقى على نهاية صلاحيتها أقل من ثلاثة أشهر.

وقال: إن التعليمات لا تسمح بسفر المواطن الذي تقل صلاحية جواز سفره (للدول العربية) أو هويته الوطنية (لدول مجلس التعاون الخليجي) عن ثلاثة أشهر، ولذا يجب على من يرغب السفر التأكد من صلاحيات جوازات سفر أو هويات المرافقين، علماً أن سجل الأسرة (كرت العائلة) لا يسمح به للسفر فهو سجل إثبات فقط.

ونبه العميد السعد من خلال "الرياض"، إلى أن البعض يستقدم عمالة منزلية بنظام الزيارة، وعند الرغبة في السفر خارج المملكة يصطحب معه العاملة المنزلية، ثم يرغب في العودة بها، وهنا يقع في إشكالية انتهاء الغرض من التأشيرة لحظة خروج العاملة إذا كانت لسفرة واحدة، وعليه الحصول على تأشيرة جديدة من سفارات وقنصليات المملكة في الخارج لأجل الدخول إلى المملكة مرة أخرى.

وأوضح العميد السعد أن من بلغ من الأبناء سن 15 سنة ورغب ولي أمره في إصدار أو تجديد الجواز فيجب أن يحصل على هوية وطنية تمكنه من إكمال إجراءات إصدار أو تجديد الجواز عن طريق نظام (ابشر) إذا كان الأب على قيد الحياة أو مراجعة ولي الأمر للجوازات لاستكمال إجراءات الحصول على الجواز.
 0  0  202
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أطلقت وزارة العدل النسخة الثانية من الدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية الذي يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية وفق خطوات بسيطة وميسرة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:47 مساءً الأحد 19 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م