• ×
الأحد 19 ذو الحجة 1441 | 1441-12-18

تعطل تطبيق انستغرام بعد أيام من هجوم إلكتروني على فيسبوك

تعطل تطبيق انستغرام بعد أيام من هجوم إلكتروني على فيسبوك
القمة -الرياض:

تفاجئ مستخدمو تطبيق “إنستغرام” في عدد من مناطق العالم، الأربعاء، بتعطل المنصة عن العمل، وسط غموض حول سبب المشكلة المفاجئة وما إذا كانت ناجمة عن هجوم إلكتروني.

وبحسب ما نقلته رويترز، فإن حسابات المنصة الاجتماعية المختصة في نشر الصور والفيديو تعطلت في مدن عالمية كبرى مثل سان فرانسيسكو ولندن وسنغافورة.

ولم يصدر تطبيق إنستغرام المملوك لموقع فيسبوك توضيحا بشأن الخلل الذي حال دون وصول المستخدمين إلى المنصة.

ويأتي العطل الجديد في إنستغرام بعد أيام قليلة من هجوم إلكتروني على فيسبوك، عرض حسابات نحو 50 مليون شخص لخطر القرصنة، وهو ما أثار مخاوف غير مسبوقة بشأن الأمان في منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح فيسبوك أن المشكلة تؤثر على خدمة “تسجيل الدخول” التي تربط حساب فيسبوك بحسابات على تطبيقات أخرى، يقوم البعض بتسجيل دخولهم إليها من خلال حساباتهم على فيسبوك.

ويعني هذا أنه بمجرد أن يتمكن أحد المتسللين من الوصول إلى حساب شخص ما على فيسبوك، فيمكنه أن يشق طريقه نحو حساباته الأخرى.

وقال نائب رئيس إدارة المنتجات في فيسبوك جاي روزين: “كان الضعف في فيسبوك، لكن رموز الدخول هذه قد تمكن شخصا من استخدام الحساب كما لو كان صاحب الحساب نفسه”، حسب ما ذكر موقع “إندبندنت” البريطاني.
 0  0  167
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تواصلاً لجهود وزارة الصحة للتصدي لجائحة كورونا كوفيد ١٩، والبحث عن اللقاح الفاعل، بدعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 صباحاً الأحد 19 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م