• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

شكر القيادة بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على طرح 6 مشروعات

الفضلي: طرح المشروعات على القطاع الخاص سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على المياه

الفضلي: طرح المشروعات على القطاع الخاص سيسهم في تلبية الطلب المتزايد على المياه
القمة_الرياض:

رفع وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن الفضلي، خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظهما الله - ، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على طرح 6 مشروعات في مجالي إنتاج المياه ومعالجتها لمشاركة القطاع الخاص .

وبين الوزير الفضلي أن المشروعات التي تمت موافقة مجلس الوزراء على طرحها ستزيد من الطاقة الإنتاجية لمشروعات إنتاج المياه بحوالي 2.9مليون م3 يومياً، إضافة إلى معالجة 700 ألف م3 من مياه الصرف الصحي يومياً، وستسهم جميعها في تلبية الطلب المتزايد على المياه وخدمات الصرف الصحي، نتيجة للنمو السكاني والتوسع العمراني وتوسيع نطاق تقديم الخدمات في مدن ومناطق المملكة كافة.

وأوضح معاليه أن اعتماد هذه المشروعات يأتي في الوقت الذي تشهد فيه المملكة نهضة شاملة وإعادة هيكلة لكثير من القطاعات وفق رؤية المملكة 2030 ومنها قطاع المياه الذي يعد من أكثر القطاعات نُضجاً وجاذبية لمشاركة القطاع الخاص، إذ كانت باكورة طرح مشروعات مشاركة القطاع الخاص في قطاع المياه منذ عام 2004 م .

وأكد معاليه أن توسيع نطاق مشاركة القطاع الخاص في مشاريع انتاج المياه IWP (مشاريع إنتاج المياه المستقلة) ومعالجة المياه ISTP (المحطات المستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي) يُعد أحد مرتكزات رؤية المملكة 2030 للاستفادة من خبرة وتمويل القطاع الخاص ومشاركة الحكومة في تقديم الخدمات بشكل أشمل وأكثر كفاءة.

وختم معاليه تصريحه بالدعاء والشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على الدعم المستمر والدائم للقطاعات التنموية في هذه البلاد المباركة، والسعي الحثيث لتطويرها وإصلاحها بما يضمن استدامتها.



 0  0  177
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قالت وزارة الحج والعمرة: إن تطبيق "اعتمرنا" الذي أعلنت عنه في وقت سابق، سيكون متاحاً على أجهزة "أندرويد" قريباً، بعد الانتهاء من كل الأمور التقنية..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:53 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م