• ×
الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 | 1441-12-21

انطلاق المرحلة الثانية لمهرجان ولي العهد للهجن غدًا

انطلاق المرحلة الثانية لمهرجان ولي العهد للهجن غدًا
القمة-الرياض:

تستكمل غداً سباقات مهرجان ولي العهد للهجن بالطائف، بانطلاق المرحلة الثانية بعد فترة توقف دامت أسبوعاً واحداً لتعود إلى مواصلة انطلاقتها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وستبدأ المرحلة الثانية بانطلاق أشواط الإنتاج التي تتضمن (حقائق بكار إنتاج ، وقعدان ) و ( لقايا بكار إنتاج و قعدان ) وتشمل 10 أشواط لمسافة 2 و 4 كيلو متر على مدى يومين.

وكانت المرحلة الأولى من المهرجان شهدت متابعة إعلامية ومشاركة عدد كبير من ملاك الهجن في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، حيث اختتمت منافساتها بعدما شهدت أشواطاً مختلفة بمشاركة ( 4955 ) مطية، كما شهدت المرحلة الأولى استخدام تقنية الفيديو في خط النهاية لضمان دقة النتائج، وهو ما أشعل حماسة المشاركين والمتابعين على السواء.

وأشاد عدد من ملاك الهجن المشاركة في المهرجان والقادمين من دول خليجية مختلفة باختيار التوقيت والمكان المناسب لإقامة السباق، مؤكدين أن محافظة الطائف تشهد انخفاضا في درجات الحرارة في هذا التوقيت من العام قياسا على غيرها من المدن التي تضم ميادين للهجن في بلدان أخرى، كما ثمنوا الدور الكبير واللافت الذي يقوم به الاتحاد السعودي لسباقات الهجن لضمان نجاح المهرجان وخروجه في أفضل صورة من خلال التنظيم المميز الذي حظي به المهرجان منذ بدايته.

يذكر أن المهرجان شهد إطلاق الاتحاد السعودي للهجن لعدد مِن المسابقات بدأت بمسابقة للمصورين بجوائز مالية تصل إلى (90) الف ريال ومسابقة المعلقين للموسم الرياضي الحالي 2018/2019، التي بدأت مرحلتها الأولى في 3 ذي الحجة 1439هـ وتستمر حتى الأول من صفر من العام المقبل، وتصل جوائزها إلى (125) ألف ريال، حيث قسمت المسابقة إلى مسارين الأول أفضل معلق وبجوائز قيمتها ( 75 )ألف ريال، والمسار الثاني أفضل معلق ناشئ وبمجموع جوائز تقدر بـ (50) ألف ريال.

image
 0  0  167
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شهرت وزارة التجارة بصاحبة مؤسسة ووكيلها من جنسية بحرينية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بمخالفة أنظمة مكافحة الغش التجاري، والبيانات والعلامات..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:51 صباحاً الأربعاء 22 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م