• ×
الخميس 23 ذو الحجة 1441 | 1441-12-23

20 فرقة إسعافيه للدراجات النارية لخدمة ضيوف الرحمن

20 فرقة إسعافيه للدراجات النارية لخدمة ضيوف الرحمن
القمة-الرياض:

خصصت هيئة الهلال الأحمر السعودي 20 دراجة نارية مزودة بأحدث الأجهزة الطبية يعمل عليها 20 فرقة إسعافيه للتعامل مع البلاغات التي يتعثر وصول سيارة الإسعاف إليها بسبب الازدحام خلال موسم الحج للعام الحالي، حيث تغطي الفرق الإسعافية نطاقات العاصمة المقدسة والمشاعر والمدينة المنورة.

ووزعت الهيئة 14 فرقة إسعافيه للدراجات النارية على نطاقات العاصمة المقدسة ومشعر منى ومشعر عرفات ومزدلفة، كما خصصت 6 فرق إسعافيه أخرى لنطاق المدينة المنورة والحرم المدني، تعمل جميعها على مدار 24 ساعة.

وتضم الدراجات أجهزة طبية متقدمة وأسطوانات أكسجين صغيرة وجبائر عنقية وجبائر لتثبيت الأطراف بالإضافة إلى المواد الطبية اللازمة الأخرى لمباشرة الحالات الإسعافية مثل أزمات الربو وأزمات القلب وأمراض السكري.

وأدرجت الهيئة الدراجات النارية ضمن الخطة العامة لتكون دعامة للخدمات الإسعافية التي تقدمها الهيئة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج، وقد تم تخصيص مواقع معينة للتمركز حسب الأهمية كما تضم الفرق الإسعافية كوادر طبية ومسعفين فضلا عن التجهيزات اللازمة لمباشرة الحالات الطارئة.

كما خصصت هيئة الهلال الأحمر 8 عربات فولف يعمل عليها 8 فرق إسعافيه على مدار 24 ساعة، لنقل الحالات الطارئة من داخل وخارج الحرم المكي والمدني إلى المراكز والنقاط الإسعافية المتواجدة هناك.

 0  0  202
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أشادت المؤسسة العامة للتقاعد باعتماد العملاء المتزايد على بوابة الخِدمات الإلكترونية في تنفيذ جميع معاملاتهم وخدماتهم خلال شهر يوليو، الذي تضمن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 مساءً الخميس 23 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م