• ×
الأربعاء 22 ذو الحجة 1441 | 1441-12-20

المتحدثة باسم الحكومة "ماري باسل": نحاول إجراء اتصالات مع الرياض

التدخل في شؤوننا خط أحمر .. أول تعليق كندي على القرار السعودي

التدخل في شؤوننا خط أحمر .. أول تعليق كندي على القرار السعودي
القمة: متابعات
عبّرت الحكومة الكندية في أول تعليق على قرار السعودية استدعاء سفيرها لدى كندا، واعتبار السفير الكندي في الرياض شخصاً غير مرغوب فيه بأنها "تشعر بالقلق الشديد".

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية ماري بير باسل: إن الحكومة الكندية تحاول إجراء اتصالات مع السعودية، مضيفةً: نشعر بالقلق الشديد، ونسعى للتواصل مع المملكة، وفقاً لصحيفة "دا جلوبال آند ميل".

وفي الشأن ذاته، تعرضت العملة الكندية "الدولار الكندي" للهبوط أمام الدولار الأمريكي، وذلك عقب قرار السعودية تجميد العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع كندا، وذلك وفق ما ذكرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية.

وكانت السعودية أعلنت، فجر اليوم، استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين في كندا للتشاور، وتعتبر السفير الكندي في المملكة العربية السعودية شخصاً غير مرغوب فيه؛ وعليه مغادرة السعودية خلال الـ24 ساعة القادمة، كما تعلن تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بين السعودية وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً، استغربت فيه الموقف السلبي والمستغرب من كندا، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية، بشأن ما أسمته "نشطاء المجتمع المدني" الذين جرى إيقافهم في السعودية.
بواسطة :
 0  0  172
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شهرت وزارة التجارة بصاحبة مؤسسة ووكيلها من جنسية بحرينية بعد صدور حكم قضائي بإدانتهما بمخالفة أنظمة مكافحة الغش التجاري، والبيانات والعلامات..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:31 صباحاً الأربعاء 22 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م