• ×
الجمعة 19 ذو القعدة 1441 | 1441-11-18

التحالف: طائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي تعرض المجال الجوي والركاب المسافرين على متنها للخطر

التحالف: طائرة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي تعرض المجال الجوي والركاب المسافرين على متنها للخطر
القمة : واس


صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الطيران الركن تركي المالكي، أنه في تمام الساعة (1300) من بعد ظهر اليوم قامت إحدى الطائرات التابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي بتغيير مسارها الجوي بعد إقلاعها من مطار صنعاء متجهة إلى جيبوتي.
وبين العقيد المالكي، أن الطاقم الجوي المسؤول عن الطائرة غير المسار الجوي المحدد لها والانحراف عن خط السير المخصص له بالمجال الجوي، حيث تغير مسار الطائرة إلى الطيران فوق منطقة العمليات.
وأضاف المالكي، أن قوات التحالف قامت بالتواصل مع الطائرة من خلال تردد الطوارئ العالمي ولم يستجب الطاقم الجوي لنداءات التحالف، وتم إعطاء أوامر إرشادية لإبعاد الطائرة عن منطقة العمليات والاشتباكات دون جدوى، وتم إجبارها بالهبوط في مطار الملك عبدالله الإقليمي بجازان ، وقد هبطت في الساعة (1416).
ويعلن التحالف من منطلق حرصه على تطبيق وسائل السلامة أن ما قام به الطاقم الجوي يعد مخالفة صريحة لأنظمة الطيران، وتم تعريض سلامة المجال الجوي للخطر وكذلك سلامة الركاب على الرحلة وعددهم (4)، وليؤكد حرصه على أن ما تم اتخاذه من إجراءات من قوات التحالف لسلامة المجال الجوي وكذلك طاقم الطائرة والركاب العاملين بالمجال الإنساني.
 0  0  225
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

سارع احد رجال المرور في مدينة أبها، بإيقاف موكب أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، وذلك بعد أن رأي سيدة مسنة صادف..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:49 صباحاً الجمعة 19 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م