• ×
الإثنين 20 ذو الحجة 1441 | 1441-12-18

بعد غياب الخطيب : أهالي الحرجة يشتكون حال الجامع الكبير والشؤون الاسلامية ترد

بعد غياب الخطيب : أهالي الحرجة يشتكون حال الجامع الكبير والشؤون الاسلامية ترد
القمة - حسين ال جعدنه - الحرجة:-


أبدى أهالي محافظة الحرجة امتعاضهم الشديد من تأخر إقامة خطبتي الجمعة لمدة قاربت نصف ساعة في الجامع الكبير بالمحافظة مما استدعى أحد المنتظرين إلى القيام مشكورًا والصعود على المنبر وارتجال الخطبتين .

من جهة أخرى أوضح أحد المواطنين*
*” مفضلًا عدم ذكر اسمه ” وقال ( لازال الجامع الكبير بالحرجة *يعاني من عدم اهتمام المسؤولين لاسيما إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الحرجة ، حيث أن إمام وخطيب الجامع الرسمي قد انتقل للعيش في محافظة أخرى تبعد مايقارب ٨٠ كم عن الجامع منذ مايقارب ٥ أشهر ولم يتم استبداله . كما أن الجامع لازال منذ سنوات بلا مؤذن أو حتى عمال نظافة ، مما استوجب على أهالي المحافظة إلى بذل المجهود للإهتمام الشخصي بالجامع من حيث الأذان والإمامة وجميع لوازم الجامع الأخرى ) كما طرح المواطن بعض التساؤلات عن مصير المخصصات والرواتب الشهرية المخصصة للجامع لاسيما وأن الجامع مصنف من جوامع فئة ” أ ” كما أنه يخدم الآلآف من المصلين أسبوعيًا.

ومن جهته صرح المتحدث الرسمي لفرع الشؤون الإسلامية بعسير الأستاذ عبدالله الحكمي أن ماحصل يوم الجمعه الماضية من تأخر الخطيب فإنه بسبب خارج عن إرادة الادارة بالحرجة ، وسيتم البحث عن كافة أسباب غياب الخطيب وعدم توكيله رسمياً وسوف تتخذ الادارة الإجراءات النظامية في ذلك حسب المتبع نظامًا .
أما مايخص عدم وجود مؤذن
فقد تم طي قيد المؤذن السابق لأسباب إدارية وتم الإعلان عن الوظيفة ولم يتقدم أحد حتى تاريخه وتعتبر شاغره .
و ماذكره المواطنون من عدم وجود عمال نظافة في الجامع فقد تم ترسية الجامع على مؤسسة صيانة تباشر أعمالها خلال الشهر القادم بإذن الله ، وما يخص المخصصات المالية لمنسوبي الجامع فعن طريق الوزارة مباشرة في حساب منسوبي الجامع ليس للادارة أي علاقة فيه مالم ترفع بإيقافه لأسباب معينه .
بواسطة :
 0  0  733
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

دعا المدرب في المجال الطبي والمهتم بالتعليم الطبي والتثقيف الصحي، الدكتور عبدالقادر الجهني، الأسر التخلص من " مشايات الأطفال " لما قد تسببه من مخاطر..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:32 صباحاً الإثنين 20 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م