• ×
السبت 20 ذو القعدة 1441 | 1441-11-18
صالح الشيحي

من بيشة إلى "بلشة"!

صالح الشيحي

 1  0  3186
صالح الشيحي
مواطن من بيشة ـ المحافظة العزيزة هي وأهلها الكرام ـ اتصل بي أكثر من ثلاثة آلاف مرة ـ ربما أكثر ـ هذا المواطن المزعج لو شاهد مسمارا مرميا على الأرض لاتصل بي: من الذي رمى هذا المسمار.. ولماذا قام برميه هنا.. ولماذا لا تتم معاقبته.. وأين رئيس البلدية.. لماذا لم ينتبه لهذا المسمار.. ومحافظ بيشة أين هو.. لماذا يتجاهل هذا المسمار.. أين رجال المباحث.. لماذا لا يقبضون على الشخص الذي رمى المسمار.. أين رجال الاستخبارات.. ما هو دورهم في هذه المسامير التي ترمى في بلادنا.. أين رجال الدفاع المدني.. أين هيئة الأمر بالمعروف.. أين الغرفة التجارية؟
يحدث مثل هذا دون مبالغة.. لا أعرف اسمه.. لكنني حفظته في الجوال تحت اسم" بيشة".. وأصبحت لا أرد عليه.. كانت اتصالاته لا تعرف ليلا من نهار.. وصلت حدا لا يطاق.. بعد شهر قمت بتغييره من بيشة إلى "بلشة"!
كنت إذا أردت معاقبة نفسي أقوم بالرد عليه.. قلت له في إحدى المكالمات.. يا أخي الكريم.. أرجوك.. هناك عشر وسائل تستطيع إيصال شكواك من خلالها.. ليس من بينها هاتفي الجوال.. بإمكانك أن تبعث شكواك عبر الإيميل أو الفاكس أو عبر البريد العادي أو الممتاز أو إيميل صحيفة الوطن أو فاكس الصحيفة أو عنوانها البريدي أو من خلال صفحتي في الفيس بوك أو تويتر أو عبر تعليقات القراء في موقع الصحيفة.. سردت له عشر وسائل.. حاولت إقناعه أن باستطاعته استخدام أي وسيلة منها لإيصال صوته، لكنه غير مقتنع تماما سوى بأن يتصل بنفسه يوميا.
حاولت في آخر مكالمة أن أقنعه أن الهاتف الجوال شخصي، للاتصالات الخاصة بالإنسان ومعارفه وأصدقائه وأقربائه.. وللضرورات والاستفسارات والاتصالات الرسمية.. وليس من اللائق أن تقتحم خصوصية إنسان باتصالاتك ليل نهار.. لكنه غير مقتنع!
ـ متى يدرك البعض أن الهاتف الجوال هو للاستخدامات الشخصية؟
صالح الشيحي
 1  0
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي جابر الحياني 1432-06-20 12:49 صباحاً
    يستاهلون اهل بيشة
    وانت صالح كاتب كبير
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:45 صباحاً السبت 20 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م