• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | 1441-12-23
صالح الشيحي

هذا سؤالي يا وزير

صالح الشيحي

 0  0  194
صالح الشيحي
نحن مأمورون بالعدل وألا نبخس الناس أشياءهم، ومن العدل ألا نلقي على مسؤول بمسؤولية ليست له علاقة بها!
بشكل مباشر: التوظيف والتعيين، وتحسين المستويات، وتراكم المباني المدرسية المستأجرة، والمدارس البعيدة عن المدن، كلها قضايا مرتبطة بجهات أخرى كوزارة المالية والخدمة المدنية، وأسباب بعضها متشعبة وغير مفهومة، فما هي الحكمة في مصادمة مسؤولي التعليم للميدان وتبرير أخطاء الغير!
هل يعني ذلك إعفاء وزير التعليم من المسؤولية.. بالطبع لا.. هناك أخطاء إدارية وتنظيمية وإشرافية نابعة من الوزارة ذاتها خاصة بالميدان، وهي التي عمقت الفجوة بين الوزارة ومنسوبيها.
خذ لديك إصدار القرارات دون استمزاج رأي الميدان.. خذ ملف التكليفات والإعفاءات التي تطال المشرفين والمشرفات دون وضوح في القرار وآليات تنفيذه.. أيضا ملف «التدريب» باهظ التكلفة؛ حينما أشغلت الوزارة الميدان بالبرامج والورش التدريبية على مدار العام، ولو كانت في الإجازة الصيفية لأمكن قبول ذلك لمن يرغب، لكنها أقحمتها خلال العام الدراسي، فأشغلت المعلم عن واجبه الأساس، فأصبح الكثيرون يركضون خلف شهادات التدريب الكرتونية على حساب المنهج والطالب..
خذ دوامة الكتب المتأخرة.. خذ لديك كثرة التصريحات الاستفزازية والفلاشات.. وهناك الحفلات المتتالية وإشغال إدارة المدرسة عن دورها الأهم والسعي لإرضاء إدارات التعليم..
وخذ لديك إسهاب الوزارة في الحديث عن النشاط؛ ولا نعلم أي نشاط هذا الذي يقام في مبنى مستأجر متهالك..
ذكرت نقاطا عشوائية، وأمامي على الطاولة الكثير..
سؤالي الأخير والمهم لمعالي وزير التعليم: لماذا باعتقادك 89%‎‎ من الذين تقاعدوا مبكرا العام الماضي هم من المعلمين والمعلمات رغم أنهم يتقاضون رواتب عالية؟!
اجلس مع مسؤولي وزارتك واطرح سؤالي عليهم.. ربما اقتنعت ببعض ما قلته في هذا المقال.
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 صباحاً الجمعة 24 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م