• ×
الإثنين 22 ذو القعدة 1441 | 1441-11-22

الربيعة: ندرس مشروع التأمين الطبي لتحقيق خدمة جيدة للمواطن

الربيعة: ندرس مشروع التأمين الطبي لتحقيق خدمة جيدة للمواطن


افتتح المركز الصحي الخيري بحي معكال في الرياض

الربيعة يجيب عن أسئلة الصحفيين عقب افتتاحه المركز الصحي الخيري في حي معكال

الرياض: عبدالله الغنمي 2011-05-01 2:47 AM
أكد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة، أن الممارسين للعمل الطبي في المراكز الصحية يعملون حسب نظام الخدمة المدنية بـ8 ساعات، موضحا أن الوزارة تدرس تمديد عمل المراكز الصحية الخاصة.
جاء ذلك خلال رعايته أمس افتتاح المركز الصحي الخيري بحي معكال بالرياض، مؤكدا أن الوزارة تسعد عندما ترى القطاع الخاص والخيري يعملان جنبا إلى جنب في عمل خيري صحي يخدم المواطن".
وحول سؤال لـ "الوطن" بشأن تطبيق مشروع التأمين الطبي على المواطنين، قال الدكتور الربيعة إن الوزارة تضع هذا المشروع تحت الدراسة بحيث يطبق نظام جيد يخدم المواطن، مؤكدا أن الأهم عنده هو أن يرى عملاً خيرياً في قطاع يهم المواطن.
وطالب الدكتور الربيعة رجال الخير والمحسنين، بدعم العمل الخيري الصحي بما يخدم المواطن، وقال "إن العمل التطوعي عمل إنساني ولا يوجد أي عوائق فيه وإن هناك قنوات تعمل لوضع آلية مع الجهات المعنية بما يسهل العمل التطوعي ولا يؤثر على العمل العام للمتطوع، وتمنى أن يرى المزيد مما يخدم المواطن من خلال المراكز الصحية".
من جانبه، دعا رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى الدكتور عبدالرحمن السويلم، أن تسهم الدولة في دعم التطوع بعدم توظيف أحد قبل أن يسهم بجزء من وقته في العمل التطوعي، ولا يرسى مشروع حتى يثبت صاحبه أن له إسهاما في العمل الخيري لأن ذلك ينمي الإحساس بالمواطنة.
وأضاف الدكتور السويلم أن المركز يسهم في رعاية أكثر من 100 أسرة تابعة لجمعية البر وأن الميزانية تبلغ أربعة ملايين ريال، مضيفا أن رسالة المركز تركز على تقديم مساعدات طبية للمحتاجين، بالإضافة إلى التعاون مع جامعة الملك سعود وبعض الجمعيات الخيرية التي تقدم الخدمات الطبية، مثمناً حضور وزير الصحة لرعاية هذه المناسبة وافتتاح المركز، مؤكدا أن هذا العمل التطوعي يعد انطلاقة لعمل جيد في الفترة المقبلة.
وكان وزير الصحة تفقد المركز الصحي الخيري وتجول ووقع في ختام جولته على مذكرة تفاهم بين الوزارة وجمعية عناية.
بواسطة :
 0  0  861
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر عن توجه إضافي لقطاع البيئة ممثلة في المركز الذي..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 صباحاً الإثنين 22 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م