• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

خشيم: إنشاء 165 مستشفى و1000 مركز صحي خلال 10 سنوات

خشيم: إنشاء 165 مستشفى و1000 مركز صحي خلال 10 سنوات

أكد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حمزة خشيم، أن الوزارة تسعى من خلال استراتيجيتها الصحية للعشر سنوات المقبلة إلى بناء 165 مستشفى ومنشأة صحية وأكثر من 1000 مركز صحي، إضافة إلى اعتماد المشروع الوطني للرعاية الصحة المتكاملة، وإرساء ثقافة العمل المؤسسي، رفع مستوى الجودة وقياس الأداء، ورفع مستوى العاملين من أطباء وصيادلة وممرضين وفنيين. وقال، خلال افتتاحه نيابة عن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس، مؤتمر نهج المعالجة الدوائية في العيادات الخارجية، والذي تنظمه مدينة الملك فهد الطيبة ممثلة بإدارة الخدمات الصيدلانية بحضور نخبة من المتخصصين، إن برامج الجودة المختلفة التي تدعمها الوزارة تؤكد وضع نظام شامل ومتكامل من قوانين وإجراءات لمساعدة العاملين عليها إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة عبر تطبيق معايير الجودة المتعارف عليها عالميًا. من جهته، شدد الدكتور عبدالله بن سليمان العمرو المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية، على تفعيل دور الصيدلي الإكلينيكي وتطويره من مجرد صرف الأدوية إلى التدخل الفعال في العلاج للوصول إلى أفضل النتائج العلاجية، مشيرًا إلى المدينة سعت إلى مشاركته في العيادات الخارجية التخصصية كعيادات أمراض القلب والتليف الكيسي وأمراض الكلي عند الأطفال.
من جانبها قالت الدكتور نجوى الغامدي رئيسة اللجنة المنظمة، إن إدارة الخدمات الصيدلانية في المدينة، ملتزمة بتقديم أعلى معايير الجودة الصيدلانية في رعاية المرضى، مشيرة إلى سعي المؤتمر للتعريف بالتطورات الحديثة في مجال الخدمات الصيدلانية في العيادات الخارجية، ومناقشة الأفكار الهادفة لتحسين السلامة الدوائية في هذا المجال الحيوي، كما يسهم في تقييم التقنيات الحديثة التي تخدم مرضى العيادات الخارجية.
وبينت الغامدي أن المؤتمر يركز على أهمية دور الصيدلي السريري في تقديم رعاية صيدلية متميزة لمرضى العيادات الخارجية من كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك من خلال تقديم أفضل الخطط العلاجية لكل مريض ومتابعة تنفيذها.
بواسطة :
 0  0  658
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صرَّح الرائد خالد الكريديس، مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، بأن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم جمع وتحويل الأموال بطرق غير مشروعة أسفرت -..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:26 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م