• ×
الإثنين 22 ذو القعدة 1441 | 1441-11-22

بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الطائف والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى وكلية لندن للصحة العامة، حيث يعتبر أول بحث ميداني في طب المجتمع للعيون يقام في المملكة منذ أكثر من 17عاماً، وقال سموه: «سيقوم هذا المسح بتوفير المعلومات الأس

بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الطائف والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى وكلية لندن للصحة العامة، حيث يعتبر أول بحث ميداني في طب المجتمع للعيون يقام في المملكة منذ أكثر من 17عاماً، وقال سموه: «سيقوم هذا المسح بتوفير المعلومات الأس

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز رئيس الجمعية السعودية لطب العيون ان الجمعية تدعم دور اللجنة الوطنية لمكافحة العمى التي أنهت قبل شهر «المسح السريع لأسباب الإعاقة البصرية ونسبة الاصابة باعتلال الشبكية السكري»، الذي استمر شهرين، وأقيم بمحافظة الطائف.
بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة الطائف والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط للوكالة الدولية لمكافحة العمى وكلية لندن للصحة العامة، حيث يعتبر أول بحث ميداني في طب المجتمع للعيون يقام في المملكة منذ أكثر من 17عاماً، وقال سموه: «سيقوم هذا المسح بتوفير المعلومات الأساسية اللازمة للباحثين والمخططين لبرامج مكافحة الإعاقة البصرية وتطوير خدمات طب العيون. كما سيمثل نواة لبنك المعلومات الذي شرعت اللجنة في إنشائه بتعاونٍ وثيقٍ مع الجمعية السعودية لطب العيون. كما سيلحق بهذا المشروع مسح آخر قريباً لمنطقة الأحساء وصولاً إلى تنظيم «المسح الوطني الشامل» لجميع مناطق المملكة».
جاء ذلك خلال فعاليات اجتماع طب العيون السعودي 2011 المقام حاليا بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، بحضور محلي ودولي. من جانبه قال الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة وزير الصحة: إن وزارة الصحة وبتوجيه قيادتنا الحكيمة تسعى جاهدة لدعم برامج التدريب والتطوير للكوادر الصحية لتواكب التطورات العالمية، والوصول إلى رعاية صحية متكاملة وشاملة وبجودة عالية إن شاء الله تعالى، وها نحن اليوم نعيش إحدى هذه الندوات الهامة في طب العيون الذي خطت فيه هذه البلاد الطاهرة خطوات حثيثة على المستويين المحلي والعالمي، وكشف عن تبني الوزارة خطة لتطوير الخدمات الصحية في كافة المناطق، لذا بنيت المستشفيات والمراكز المتخصصة ومنها مستشفيات العيون المتعددة، التي أصبحت مرجعاً علمياً في هذه المنطقة من العالم، وحصلت هذه المستشفيات وعلى رأسها مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون على الاعتراف من الهيئات الدولية ومنها هيئة اعتماد المستشفيات العالمية، وعقدت اتفاقات دولية مع أعرق المراكز العالمية. بعد ذلك دشن وزير الصحة الموقع الخاص باللجنة الوطنية لمكافحة العمى.
بواسطة :
 0  0  1064
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر عن توجه إضافي لقطاع البيئة ممثلة في المركز الذي..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:57 صباحاً الإثنين 22 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م