• ×
الإثنين 22 ذو القعدة 1441 | 1441-11-22

«الصحة» تطلق حملة «سلامات» احتفاء بعودة خادم الحرمين

«الصحة» تطلق حملة «سلامات» احتفاء بعودة خادم الحرمين
الاقتصادية

"الاقتصادية" من الرياض
يدشن الدكتور عبدالله الربيعة وزير الصحة صباح غد(الخميس) في مكتبه في ديوان الوزارة، الحملة التي تنظمها الوزارة للاحتفاء بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أرض الوطن سالماً معافى، بعد الرحلة العلاجية التي تكللت بالنجاح وذلك تحت شعار(سلامات). وتشمل تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات تستهدف التعريف بالإنجازات الصحية التي تحققت في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وكذلك تقديم خدمات صحية لجميع المواطنين مثل برنامج الفحص الطبي المبكر كقياس المؤشرات الحيوية الصحية للسكري والضغط، ومعرفة كتلة الجسم BMI في الأماكن العامة كمراكز التسوق الكبرى، والحدائق، والمدارس.

كما تشتمل الحملة، على توزيع بروشورات ومطويات توعوية صحية، وكذلك قيام منسوبي وزارة الصحة بالتبرع بالدم. وتستمر الاحتفائية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم اللاحق لوصول خادم الحرمين الشريفين. و قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة مدير عام الإعلام والتوعية الصحية الدكتور خالد مرغلاني، إن وزير الصحة ووكلاء الوزارة ومديري عموم الشؤون الصحية ومديري المستشفيات، سيقومون بزيارة للمرضى المنومين في المستشفيات، والمرضى في منازلهم، والذين استفادوا من خدمات برنامج الطب المنزلي، لنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين لهؤلاء المرضى المنومين وأمنياته لهم بالشفاء العاجل، وتسليمهم رسالة خطية بفحوى رسالة الملك، كما سيتم إرسالها لجميع المرضى الذين يتلقون العلاج خارج المملكة العربية السعودية. وأشار مرغلاني إلى أن الوزارة ستسير فرقا طبية لتتمركز في الأسواق التجارية الكبرى، والمطارات، وبعض المؤسسات العامة الكبيرة، بما في ذلك المؤسسات الإعلامية، ومقار الغرف التجارية والصناعية، بحيث يتم تفعيل برنامج الفحص الطبي المبكر مثل قياس المؤشرات الحيوية الصحية للسكري والضغط، ومعرفة كتلة الجسم BMI.

وأضاف مرغلاني، أن هناك أيضاً فرقا طبية ستزور المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مناطق المملكة كافة لقياس المؤشرات الحيوية الصحية، والتعرف على الجوانب الوقائية، وصحة الفم والأسنان، والتغذية، إضافة إلى توزيع مطبوعات ومطويات توعوية.

ولفت إلى أن الوزارة ستقوم بتنفيذ إصدارات إعلامية متعددة للتعريف بالمشاريع الصحية التي تم تشغيلها في عهده الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والمشاريع الصحية الجاري تنفيذها، والمشاريع الصحية المعتمدة، والجاري طرحها أو ترسيتها، كذلك إصدارات إعلامية للتعريف بالبرامج الخدمية الصحية التي تنفذها الوزارة، مثل برنامج علاقات المرضى، الذي يعتبر حلقة الوصل بين الوزارة والمرضى لحل مشكلاتهم، وتسهيل عملية حصولهم على الخدمة الصحية المناسبة، وبرنامج المراجعة السريرية الذي يهدف إلى رفع فعالية المنشآت الصحية لتقديم الخدمة الطبية بالأسلوب المناسب و في الوقت المناسب، وبرنامج اعتماد المنشآت الصحية الذي يهدف إلى التأكد من تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى في جميع المنشآت الصحية، وبرنامج الطب المنزلي الذي يهدف إلى تقديم الرعاية الصحية (العلاجية والوقائية والتأهيلية والتوعوية) للمرضى في منازلهم بواسطة فريق طبي تم تأهيله لهذا الغرض.

وزاد" وكذلك برنامج إدارة الأسرة الذي يهدف إلى الاستخدام الأمثل للأسرة، وزيارة جراحات اليوم الواحد، إضافة إلى إصدار عدد خاص من نشرة الصحة بمناسبة عودة خادم الحرمين الشريفين يتضمن تقريرا عن أبرز الإنجازات الصحية مدعمة بالصور الفوتوغرافية المتنوعة التي تم تشغيلها في عهده ـ حفظه الله ـ والمشاريع الجاري تنفيذها حالياً.

وأشار إلى أن مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية سيقوم باستضافة عدد من الاستشاريين في مختلف التخصصات الطبية عبر الهاتف المجاني للمركز 8002494444 للإجابة على استفسارات المواطنين حول المشكلات الصحية التي تواجههم وتستمر فعالياتها لمدة ثلاثة أيام من اليوم التالي لوصول خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وضع ملصقات تهنئة بسلامة عودة الملك أمام كل مستشفى، وديوان الوزارة، والمديريات الصحية، مع عبارة حملة وزارة الصحة (سلامات). تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت بتمديد وقت الزيارة للمرضى المنومين في جميع مرافق ومستشفيات وزارة الصحة من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً ولمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ إلى أرض الوطن وذلك احتفالاً بعودته سالماً معافى حيث جرت العادة على تمديد وقت الزيارة أثناء مواسم الأعياد والمناسبات الوطنية، وعلى اعتبار أن هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً بمثابة عيد للوطن.

بواسطة :
 0  0  783
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر عن توجه إضافي لقطاع البيئة ممثلة في المركز الذي..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:15 صباحاً الإثنين 22 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م