• ×
الإثنين 22 ذو القعدة 1441 | 1441-11-22

النظام الغذائي الغني بالألياف قد يقلل خطر الوفاة المبكرة

النظام الغذائي الغني بالألياف قد يقلل خطر الوفاة المبكرة

ذكرت دراسة أمريكية حديثة أن من يأكلون كمية كبيرة من الالياف كل يوم قد يكونون أقل عرضة للوفاة المبكرة بسبب الاصابة بعدد من الامراض من بينها أمراض القلب والسرطان والعدوى وامراض فتاكة اخرى وهذه فائدة جديدة تضاف الى فوائد الالياف في فقدان الوزن وتقليل الكوليسترول التي اشارت اليها دراسات سابقة .

ونقلت رويترز عن الدراسة التي أعدتها ييكيونغ بارك وزملاوءها من المعهد الوطني للسرطان وشارك فيها 400 ألف شخص من الجمعية الامريكية للمتقاعدين قولها ان تناول الالياف يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والاوعية والامراض المعدية وأمراض الجهاز التنفسي بنسبة تتراوح بين 24 و56 بالمئة بين الرجال وبين 34 و59 بالمئة بين النساء .

وقال فرانك هو الذي يدرس التغذية في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد في مقالة افتتاحية أرفقت بالدراسة التي نشرت في دورية اركايفز اوف انترنال ميديسين .. إن نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن الالياف ربما يكون لها فوائد صحية أكبر مما تم التوصل اليه في السابق.

وأضاف هو.. أن الالياف يكون لها تأثير وقائي أكبر بشكل عام عندما تستخلص من الحبوب وليس الفواكه والخضراوات ربما لأن الحبوب الكاملة تحتوي على فيتامينات ومعادن ثبت أنها تقي من الامراض.

وفي الإطار ذاته توصي وزارة الزراعة الامريكية البالغات بأن يأكلن نحو 25 غراما من الالياف يوميا وأن يأكل البالغون نحو 38 غراما يوميا موضحة ان نصف فنجان من العدس المسلوق يحتوي على نحو ثمانية غرامات من الالياف بينما يحتوي نصف فنجان من اللوز على قرابة تسعة غرامات .
بواسطة :
 0  0  807
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر عن توجه إضافي لقطاع البيئة ممثلة في المركز الذي..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:19 صباحاً الإثنين 22 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م