• ×
الإثنين 22 ذو القعدة 1441 | 1441-11-22

سحب مستحضرين عشبيين للتقوية الجنسية

سحب مستحضرين عشبيين للتقوية الجنسية

وأكدت نتائج تحليل المنتجين غشهما بإضافة مادة Sildenafi المادة الفعالة لمستحضر Viagra® بتركيز عال يصل إلى أضعاف الجرعة الموصى بها، والتي يجب استخدامها تحت إشراف طبي لما لها من آثار جانبية خطيرة من الممكن أن تؤدي للوفاة خصوصاً في كبار السن ومرضى القلب ومرضى ضغط الدم.
"الدواء والغذاء": الآثار الجانبية تؤدي إلى الوفاة و"الشركة" تضلل المستهلكوأكدت الهيئة أن هذه المستحضرات العشبية غير مسجلة لديها، مشيرة الى أن ما تقوم به الشركة يعد غشاً تجارياً وتضليلاً للمستهلك حيث يتم ترويجها على أنها مستحضرات طبيعية ولا يعرف مصدرها أو أو سلامة محتواها أو جودتها إضافة إلى الأضرار الصحية الناجمة عن استخدامها واحتمال حدوث أعراض جانبية خطيرة نتيجة استعمالها من الممكن أن تصل للوفاة خصوصاً في كبار السن ومرضى القلب ومرضى ضغط الدم.
وأشارت الهيئة الى أن تداولها يعد مخالفة صريحة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ ولائحته التنفيذية وطالبت الهيئة العامة للغذاء والدواء المستهلكين بعدم الانسياق وراء هذه الادعاءات المضللة التي ليس لها أي أساس من الصحة والتي قد تتسبب في حدوث أضرار لمستخدميها.
بواسطة :
 0  0  636
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد العبدالقادر عن توجه إضافي لقطاع البيئة ممثلة في المركز الذي..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:05 صباحاً الإثنين 22 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م