• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

تغريم منشآت صحية 150 ألفاً

تغريم منشآت صحية 150 ألفاً
صحيفة الحياة
حفر الباطن «الحياة»

غرمت إدارة الرخص الطبية والصيدلة في مديرية الشؤون الصحية في محافظة حفر الباطن، قطاعات صحية خاصة بما يفوق 150 ألف ريال، خلال العام الماضي. وأوضح مدير الإدارة سامح عواض الهدباني، أن هذه الغرامات «مبنية على قرارات من لجنة المخالفات للمؤسسات الصحية الخاصة»، مبيناً أنها شملت «مخالفات فنية، وإدارية، ووجود بعض التراخيص المنتهية، إضافة إلى وجود أجهزة قديمة، وبعض العيادات التي تنافي شروط الصحة العامة». وأكد أن إدارة الرخص الطبية «تقوم بجولات مستمرة خلال الفترتين الصباحية والمسائية، للتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية، والوقوف على مدى تطبيق الجودة في تقديم الخدمة للمواطنين»، مشدداً على أنه ستتم «معاقبة أي منشأة لا تلتزم بالأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة».

يُشار إلى ان مدير إدارة المتابعة في «صحة حفر الباطن» عبد الكريم العنزي، كشف الأسبوع الماضي، أن إدارته رصدت خلال العام الماضي 70 مخالفة إدارية، منها 64 اتخذت فيها عقوبات، وست تم درسها وحفظها، مبيناً ان المخالفات الإدارية تشمل «الممارسات السلبية للموظف أثناء تأدية مهامه الرسمية». وبلغت القضايا الفنية 34، منها 12 تم التحفظ عليها «لعدم ثبوت الإدانة»، وست صدرت فيها قرارات «عقابية وحسومات مالية، لمنع تكرر تلك المخالفات»، إضافة إلى خمس قضايا أحيلت إلى اللجنة الطبية الشرعية، وخمس إلى لجنة المخالفات الطبية المحلية، وست «لا تزال قيد الدراسة».
بواسطة :
 0  0  701
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والخمسين -عبر الاتصال المرئي- اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:33 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م