• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

مواطن في غيبوبة يعاني إهمالاً في الرعاية والعلاج وتعنتاً في المعاملة داخل مستشفى بالرياض

مواطن في غيبوبة يعاني إهمالاً في الرعاية والعلاج وتعنتاً في المعاملة داخل مستشفى بالرياض
صحيفة سبق
سقف "العناية" سقط على مريض فلما هددت ابنته بالشكوى رد المسؤول: أعطوها ورقة وقَلَماً!
سلطان المالكي - سبق - الرياض: اشتكت مواطنة سعودية من الإهمال الذي يواجهه والدها عبدالله الدريويش في قسم العناية المركزة بأحد مستشفيات مدينة الرياض.

وقالت منال عبدالله لـ"سبق": "إنَّ والدي يعاني غيبوبة إثر نزيف بالدماغ وفشل كلوي وقصور في وظائف الرئة، وبعد أسبوعين من تنويمه في العناية المُركَّزة طلب الطبيب الُمناوب نقْلَه إلى الجناح العادي، إلا أننا رفضنا ذلك؛ لأنه يحتاج إلى مُمَرِّضة تراقبه طول الوقت".

وأضافت "إدارة المستشفى نقلته إلى العناية المُركَّزة الثانية وهو في حالة سيئة للغاية وإهمال شديد؛ فالتكييف سيئ للغاية؛ حيث إن والدي في أحد الأيام كان يعاني حرارة شديدة، وطلبنا (مروحة)؛ لتلطيف الجو عليه، لكنهم أخبرونا بأنه لا يوجد إلا مروحة واحدة في القسم!!".

وتابعت: "الإهمال وصل إلى أن المُمرِّضة نسيت (حقنة) تحت ظهره، وكانت أسلاك الأجهزة مُمتدة تحت ظهره! وقد طالبت أحد الأطباء بالاهتمام بوالدي وإلا سوف أُقدّم شكوه للوزارة، فردَّ علي باستهتار: هل تريدين ورقة وقَلَماً؟ وقال للممرضة أعطيها ورقة وقَلَماً حتى تُقدّم شكواها، ورددها أكثر من مرة!!".

وأردفت: "ذهبنا إلى مندوبين للصحة في المستشفى نفسه، وأخبرناهم بالذي حدث، ولم نجد أي نتيجة؛ فحاولنا نقلَه إلى مستشفى آخر، لكن كل المستشفيات رفضت".

مُضيفة أن سموَّ الأمير سلمان بن عبدالعزيز تكفَّل بعلاجه بشكل كامل، وإدارة المستشفى وافقت على ذلك، لكن أطباء المخ والأعصاب يرفضون استقبال حالته بحجة أنه لا يوجد له علاج.

وقالت: "إن حالة الإهمال وصلت إلى أن سقف الغرفة سقط فوق رأس والدي أثناء إجراء عملية غسيل للكُلى له؛ بسبب غرقه بالماء؛ فاضطُرِرْتُ إلى رفعه عن وجهه بمساعدة المُمرِّضة، وذهبت إلى المدير المناوب حتى أخبره بالحادث فطلب الصيانة وتوقَّعنا أن ينقلوه إلى مكان آخر، ولكنهم أزاحوا السرير قليلاً، وجاؤوا بعُمَّال صيانة للسقف بأدواتهم لإصلاحه؛ فرفضنا ذلك حتى قاموا بتغيير سريره، وترميم السقف".

وأشارت "منال" إلى أن والدها خَدَم في مجال التعليم 25 سنة، مُطالِبة بإيجاد حلٍّ لحالة عدم الاهتمام والإهمال التي يُلاقيها في المستشفى.
بواسطة :
 0  0  737
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والخمسين -عبر الاتصال المرئي- اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:55 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م