• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

التوسع في علاج السرطان بتقنية البروتون والأيونات

التوسع في علاج السرطان بتقنية البروتون والأيونات
اخبار قوقل

بحثت وزارة الصحة أمس مع وفد ياباني التوسع في علاج الأورام السرطانية بتقنية البروتون والأيونات الأخرى، إضافة إلى التدريب وتبادل الخبرات المشتركة والتجهيزات الطبية والأدوية. واستعرض الوفد الياباني برئاسة معالي النائب الأعلى لوزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني عضو مجلس البرلمان الياباني نائب رئيس لجنة الصداقة اليابانية السعودية تورهيكو ماشيكو بناء المراكز المتخصصة لعلاج الأورام السرطانية بتقنية البروتون، والتي تمثل نقلة نوعية كبيرة في علاج الأورام خاصة أن هذه التقنية تعد الأحدث عالميًا.
من جانبه أكّد وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير د. محمد خشيم على الخطوات المنهجية لوزارة الصحة واستراتيجيها بهدف خدمة المريض وتحقق تطلعات المواطن في الحصول على العلاج المتقدم في المملكة الإنسانية. من جانبه استعرض رئيس معهد جنوب توهوكو للأبحاث المتعلقة بعلم الأعصاب كازوو واتانبي المركز وتقنية البروتون واستخداماتها لمعالجة مرضى السرطان بحيث تكمن هذه التقنية الحديثة في إيصال جرعات عالية من الإشعاع لمنطقة الورم من دون التأثير في الأنسجة المحيطة، وذلك من خلال توفير معلومات دقيقة تساهم في تحديد الجرعات المطلوبة من أشعة العلاج.
بواسطة :
 0  0  652
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مرتفعات:..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:08 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م