• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

التحذير من مستحضرات «زين الأتات» .. مسرطنة ومغشوشة

التحذير من مستحضرات «زين الأتات» .. مسرطنة ومغشوشة

حذرت هيئة الغذاء والدواء أمس من 38 مستحضرا تحمل ادعاءات طبية، تنتجها شركة زين الأتات. يأتي هذا التحذير ضمن البرامج التي تنفذها هيئة الغذاء والدواء لمتابعة ومراقبة جودة وفاعلية الأدوية والمستحضرات العشبية ومستحضرات التجميل. ووفقا لبيان بثته الهيئة أمس فإن مفتشي الهيئة سحبوا عددا من المستحضرات المسوَّقة في السوق المحلية من إنتاج مصنع زين الأتات وتم إخضاعها للتحليل، وتبيَّن وجود عديد من الملاحظات على 38 مستحضرا بلد منشئها لبنان. وقالت الهيئة: إن المنتجات مسوَّقة بادعاءات طبية لم يتم تقييمها ودراستها للتأكد من سلامتها ومأمونيتها وفاعليتها لإجازتها من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء، إضافة إلى الأضرار الصحية التي قد تنجم عند استخدامها والأمراض التي قد تسببها. وأشارت إلى أن ذلك يعد مخالفة لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/31 وتاريخ 1/6/1425هـ. واستنادا إلى البيان فإن الهيئة العامة للغذاء والدواء خاطبت جهات الاختصاص بسحب هذه المنتجات من الأسواق ومنع بيعها وتطبيق النظام حيال من يقوم ببيعها وتسويقها. وأكدت الهيئة على المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الادعاءات المضللة التي ليس لها أي أساس من الصحة.

وعلمت «الاقتصادية» أن بعض هذه المنتجات يحوي مواد مسرطنة، وبعضها الآخر مغشوش، وهناك نوع يحتوي على مركبات لا تدعم المزاعم العلاجية المكتوبة على المنتج، كما أن جميع هذه المنتجات غير مجازة من أي جهة رقابية معتبرة.
بواسطة :
 0  0  611
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والخمسين -عبر الاتصال المرئي- اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور عبدالله بن سالم المعطاني على..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:53 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م