• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

وزارة الصحة تجدد تحذيراتها لمرضى السكري من الإنفلونزا الموسمية

وزارة الصحة تجدد تحذيراتها لمرضى السكري من الإنفلونزا الموسمية

شدد الدكتور أمين مشخص مساعد المدير العام للإدارة العامة للأمراض الطفيلية والمعدية في وزارة الصحة، على أهمية رفع الوعي الصحي لدى المصابين بداء السكري حول الأمراض المعدية، وكيفية وقايتهم منها ولا سيما مرض الإنفلونزا الموسمية.

وأضاف أن مرض السكري يعد من أهم أمراض هذا العصر التي انتشرت عالميا ومحليا بشكل واسع خلال العقود الأخيرة بسبب العادات الغذائية غير الصحية والسمنة والضغوط النفسية والتوتر والقلق، ما يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية كالإنفلونزا الموسمية أو غيرها، كما أنه أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات المرض.

وأوضح مشخص أن الإنفلونزا الموسمية هي عدوى فيروسية حادة تسببها فيروسات الإنفلونزا، وتتسم أعراضها بارتفاع حرارة الجسم بشكل مفاجئ، وسعال "عادة ما يكون جافا"، وصداع، وألم في العضلات والمفاصل، وغثيان وخيم "توعك"، والتهاب الحلق وسيلان الأنف. وقال إن للإنفلونزا الموسمية مضاعفات تشمل الالتهاب الرئوي الجرثومي، التهابات الأذن، التهابات الجيوب الأنفية، الجفاف، وتدهور الأوضاع الطبية المزمنة مثل: مرض السكري، الربو، وقصور القلب الاحتقاني.

وعن الوقاية أوضح الدكتور مشخص أنه يمكن الوقاية من هذا المرض بالالتزام بوسائل النظافة الشخصية كغسل اليدين باستمرار، استخدام مناديل عند العطس، الابتعاد عن الأماكن المزدحمة، استخدام لقاح الإنفلونزا الموسمية قبل موسم الشتاء بواقع جرعة واحدة عبارة عن نصف ملي للكبار وربع ملي لتر للأطفال سنويا.
بواسطة :
 0  0  760
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صرَّح الرائد خالد الكريديس، مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، بأن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم جمع وتحويل الأموال بطرق غير مشروعة أسفرت -..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م