• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-10

وزير الصحة: نسعى إلى اعتماد مراكز تدريبية إيرلندية

وزير الصحة: نسعى إلى اعتماد مراكز تدريبية إيرلندية

التقى الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة أمس وفدا تجاريا إيرلنديا برئاسة وزير قطاع الأعمال والتجارة والابتكار الإيرلندي بات أوكيفي بحضور السفير الإيرلندي في الرياض الدكتور نايل هالوهان, ووكلاء وزارة الصحة ومديري العموم. وبحث الجانبان في اجتماع تم في مقر وزارة الصحة في الرياض عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، جاء من أبرزها فتح مجال التعاون في برامج التدريب للأطباء والممرضات والبحث العلمي ونقل التقنية المتقدمة في مجال الرعاية الصحية والأجهزة الطبية والمنشآت الصحية النموذجية.

وتطرق اللقاء إلى ضرورة تبادل الخبرات الطبية وخاصة وفي برنامج الطبيب الزائر في تخصصات الجراحة والقلب والأوعية الدموية والتخدير. وناقش الدكتور الربيعة خلال اللقاء آلية اعتماد الشهادات الطبية الإيرلندية في هيئة التخصصات الصحية في المملكة.

وأكد الربيعة في تصريحات صحافية عقب اللقاء أن التعاون الصحي مع إيرلندا قائم منذ وقت طويل، إذ توجد لجنة ثنائية مشتركة للتعاون في المجال الصحي بين البلدين، وعقدت أكثر من ثمانية اجتماعات.

وكشف عن وجود برنامج تنفيذي للتعاون في جميع المجالات الصحية مع كلية الجراحين الملكية الإيرلندية تم توقيعها قبل عدة أشهر، تهدف إلى تيسير تدريب الكوادر الصحية السعودية في مختلف الكليات والمعاهد التابعة للكلية وإعداد برامج تدريبية مشتركة.

وقال الدكتور الربيعة: ''نسعى إلى اعتماد مراكز تدريبية من الكلية للجراحين والأطباء الإيرلنديين داخل المملكة، وهذا لن يتم إلا بالتوسع في برامج صحية مشتركة وإعداد دورات خاصة بصقل المهارات الصحية وتسهيل إجراءات التجسير للكوادر التمريضية السعودية.

يذكر أن الوفد التجاري الإيرلندي سيقوم بزيارة كل من جدة والدمام لعقد لقاءات مماثلة, وتهدف زيارة الوفد الذي يمثل شركات في مختلف القطاعات الهندسية والإنشائية والمعلوماتية والتعليم والمالية والاستشارات إلى التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة في السوق السعودية وإلى تبادل الخبرات وتطوير الصلات السياسية والاقتصادية والتجارية القائمة بين البلدين.
بواسطة :
 0  0  593
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

صرَّح الرائد خالد الكريديس، مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، بأن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم جمع وتحويل الأموال بطرق غير مشروعة أسفرت -..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:48 مساءً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م