• ×
الأربعاء 30 ذو القعدة 1443 | 1443-11-23

كامل مواصفات تويوتا افالون 2020

كامل مواصفات تويوتا افالون 2020

إمكانيات تويوتا افالون 2020 جميع الفئات :

المحرك : تمتلك تويوتا افالون 2020 بمحرك 3500 سي سي، محرك سداسي الاسطوانات بسعة 3.5 لتر و قوة المحرك 297 حصان وقوة عزم 372 نيوتن/متر، بنظام الجر الأمامي.
ناقل الحركة:تأتي السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بـ 8 سرعات 8A.
تبلغ السرعة القصوى للسيارة : 210 كم / س.
سعة خزان الوقود بالسيارة: 75 لتر تقريباً.
معدل استهلاك الوقود 11.0 لتر لكل 100 كم.
زمن التسارع والوصول من سرعة 0 الى 100 كم / ساعة هو 6.9 ثانية.
عوامل الرفاهية بتويوتا افالون 2020 :

نظام تثبيت سرعة ذكي: يعمل النظام من خلال زر خاص بالسيارة يقوم بتثبيت السيارة عند السرعة التي يسير عليها السائق.
ابواب شفط: وهي خاصية جديدة تم وضعها للتحكم في الابواب اثناء الاغلاق ، حتى لا يتم إغلاق الباب بقوة أو بضعف و خاصة من الأطفال لعدم قدرتهم في التحكم لذلك عند إغلاق الباب يقوم بامتصاص القوة و يغلق بهدوء .
زر تشغيل المحرك: و هو زر خاص داخل السيارة يمكنك تشغيل السيارة من خلاله في حالة وجود المفتاح الخاص بها معك .
التحكم الكهربائي بالمقاعد: وهي خاصية رائعة تجعل التحكم في المقاعد اسهل بكثير من التحكم اليدوي و بدون اي عناء.
كاميرا خلفية: تسهل على السائق ركن السيارة و رؤية كل شئ بالخلف لعدم الاحتكاك والاصطدام ، الكاميرا متاحة في جميع الفئات إلا الفئة الاولي ( اكس ال اي ) .
فتح السيارة بالريموت .
مكيف متعدد المناطق .
امكانية اغلاق السيارة المركزي لجميع الأبواب .
مماسك الأكواب و أماكن بالابواب الامامية والخلفية لوضع الاغراض .
مصابيح لقرائة الخرائط .
مقاعد مغطاة من القماش بالكامل .
تعديل إمالة المقود لتعطي مزيد من الأريحية مهما زادت المسافة أثناء القيادة .
نوافذ السيارة الامامية و الخلفية كهربائية .
مزيل الضباب للنافذة الخلفية .
إمكانية عرض المعلومات المتعددة بالسيارة .
إمكانية طي المقاعد الخلفية .
بلوتوث لإمكانية اقتران السيارة بالهاتف .
جيوب خلفية .
مشغل أقراص CD ، و إم بي 3 ، و راديو .
مكيف يدوي التحكم بفتحات تهوية رائعة و توزيع الهواء بشكل ممتاز داخل السيارة.
عدد 8 سماعات لتوزيع الصوت بشكل جيد داخل السيارة .
إمكانية الدخول للسيارة بدون المفتاح .
عداد المسافات .
ضوء يعمل كمؤشر لاستخدام الفرامل .
مساحات زجاج خلفية .
مصابيح أمامية هالوجين .
فئات أفالون 2020
تأتي تويوتا أفالون في ثلاث فئات وبسعر يتراوح ما بين 118,000 و150,200 ريال سعودي بخلاف الضرائب.
عوامل الأمان بالسيارة :

نظام الفرامل ABS: وهو النظام المطور من انظمة التوقف الحديثة، والذي يجعل السيارة لا تقوم بالزحف عندما يقوم السائق بالضغط بقوة على دواسة الفرامل، يقوم نظام ABS بالضغط على تيل الفرامل لمسك الأقراص بشكل دقيق ومريح حتى لا تقوم السيارة بالتوقف المفاجئ فتقوم السيارة بالانقلاب فجأة، ولكن وجود هذا النظام يعطي أريحية كبيرة للأقراص تساعد السيارة من التوقف مرة واحدة ولكن بهدوء.
توزيع إلكتروني للفرامل EBD: نظام EBD الجديد الذي أصبح يضاف الى جميع السيارات الحديثة وكلمة EBD هي اختصار لـ "Electronic Brakeforce Distribution" وتعني توزيع الفرامل الكتروني ويضيف هذا النظام الحديث نسبة ثبات واتزان اكثر للسيارة مهما كانت الحمولة، و باقتران نظام EBD مع نظام ABS يتم تطبيق ضغط كبح متفاوت على إطارات السيارة لكي تتمكن من الوقوف دون فقدان السيارة للاتزان بأي شكل، كما يعمل على توزيع قوة الفرامل بين الخلف والأمام بحيث لا تزيد قوة الفرامل الأمامية أو الخلفية عن بعضهما ويحدث انقلاب.
مساعد الفرامل BA: وهو نظام متوفر منذ فترة في السيارات الحديثة ويعرف باسم "BRAKE ASSISTANT" الذي يعطي السيارة اقصي قوة كبح، لحظة الضغط على المكابح ستجد السيارة تضع أقصى قوة كبح علي إطارات السيارة، ويقوم بتلك العملية عن طريق تحكم بالكمبيوتر الخاص بالسيارة الذي يقوم بمراقبة ودراسة وضع السيارة وسرعتها جيداً حتى يعلم كيفية الإيقاف المناسبة حتى يقلل من نسبة الحوادث.
8 أكياس هوائية (airbag) : تقوم الوسائد بالفتح مباشرة في حالة الاصطدام و هي عبارة عن وسائد هوائية لحماية وجه السائق و الراكب الامامي من الاصطدام مع تقنية SRS الجديدة للسائق والراكب الأمامي والركبتين، مع ستائر هوائية جانبية تمتد بطول السيارة للمقاعد الأمامية والخلفية .
نظام التحكم في السيارة VSC : أثناء الانعطاف يقوم هذا النظام بالتحكم التام في ثبات المركبة (‏VSC‏) و يعمل على‏ تخفيف الانزلاق الجانبي الزائد للعجلات مما يجعل السيارة تحافظ قدر الإمكان من خلال التحكم المريح .
نظام التحكم في الجر TRC : تم اضافة هذا النظام لضمان ثبات اكثر للسيارة على الطرق السريعة ، و يعمل النظام على التحكم في العجلات الدفع عندما يبدأ السائق بالتحرك او عند التسريع حيث يقوم النظام بخفض قدرة المحرك لضمان ثبات أفضل بسطح الطريق و التصا السيارة بالطريق .
تحكم ديناميكي منظم ESC: وهي وحدة خاصة بالتحكم الإلكتروني على السرعات و تعرف ESC بأنها دائرة كهربائية مصممة للتحكم بسرعة السيارة و اتجاه محركات الدفع الكهربائي، وهي اختصار لكلمة "Electronic stability control"، كما يمكن تخصيصها للعمل كـ كابح سرعة ديناميكي و تستخدم هذه الوحدة مع المحركات الكهربائية والتي يتم التواصل معها عن طريق موجات الراديو في العادة.
نظام مراقبة الإطارات (TPMS): وهو نظام حديث للمكابح يقوم بمراقبة الإطارات ويتابع الضغط في كل إطار ويقوم بتنبيه السائق في حالة حدوث اي مشاكل في الإطارات اذا قل الضغط بها عن المطلوب، أو في حالة حدوث شئ مفاجئ للإطارات.
تنبيه حركة العودة إلى الخلف: هذه الميزة المتوفرة تجعل الحساسات رادار خاص فهي تساعد على تنبيه السائق من حركة المرور الخلفية واقترابها من السيارات عند العودة إلى الخلف .
أجهزة إستشعار الإصطفاف: السيارة بها أجهزة استشعار تساعد السائق على الاصطفاف دون التخبط أو التسبب في بعض الجروح بالسيارة ، وحساسات خلفية وجانبية لتفادي أي اصطدام في الأماكن الضيقة مع وجود كاميرا خلفية لرؤية الطريق من الخلف عدا الفئة الأولى ( اكس ال اي ) .
نظام BOS: و هو نظام ذكي للتحكم في وقف السيارة ، والذي يعمل على إبطاء السيارة لحين إيقافها و يبدأ النظام بالعمل عندما تكون قدم السائق على الوقود والفرامل في وقت واحد .
الشكل الخارجي للسيارة :

التصميم و الهيكل: جاءت السيارة بتصميم انسيابي يتناسب مع جميع الفئات العمرية المختلفة، شكل السيارة كلاسيكى، السيارة من فئة السيدان، شكل السيارة العام يمتاز بالأناقة تشبه السيارات الألمانية المعتادة مثل مرسيدس و فولكس واجن باسات وتختلف عن غيرها في العديد من الفوارق الأخرى سواء في الشكل أو الخامات المصنعة منها السيارة، ويعتبر شكل تويوتا الجديد افضل بكثير من الموديلات السابقة والمعروفة في الأسواق حيث قامت تويوتا بتطوير الهيكل مع اضافة العديد من اللمسات الرائعة في المصابيح وجوانب السيارة لتطوير السيارة أكثر.

الشبك الامامي: ستجد الشبك الأمامي بالسيارة على شكل عدة خطوط عرضية بين المصابيح الأمامية وبشكل ممتاز كعادة سيارات تويوتا، في الوسط يوجد شعار الشركة من الكروم، والشبك الأمامي للسيارة يأتي ملتصق أي لا يوجد فواصل في المنتصف بل يأتي على شكل قطعة واحدة.

فتحات التهوية: تأتي فتحات التهوية بتصميم جديد و عصري ورياضي بشكل خطوط عرضية الشكل العام أنيق، حيث تأتي فتحات التهوية على هيئة مجموعة خطوط عرضية وفي وسطهم شعار الشركة.

المصابيح: مصابيح السيارة الأمامية و الخلفية متوفرة بالاضاءة الـ LED وهي اقوي انواع الاضاءة المتواجدة حالياً والقادرة على كشف أكبر مساحة رؤية ممكنة، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية و خلفية لمزيد من التحكم بالضوء خاصة الامامية ذات حجم كبير، كما انها تعطي لمسة رائعة لشكل السيارة، كما ان المصابيح تعمل بقوة جبارة ليلاً.

تتمتع السيارة أيضا بإمكانية التحكم في العدسة المضيئة لزيادة الضوء أو تقليله عن طريق زر متواجد بجوار مقود السيارة وأسفل المصابيح تجد مصابيح الضباب على شكل شريط عرضي كبيرة الحجم وتعطي أداء رائع.

المرايا الجانبية: تأتي السيارة بـ مرايات كهربائية جانبية إلكترونية بنفس لون السيارة مع وجود إشارات جانبية في حالة تغير الاتجاه، مرايا السيارة تأتي بنفس لون السيارة بالكامل وليس بلون مختلف الا حامل المرايا يأتي باللون الأسود.

أبعاد السيارة :

الطول : 4965 مم .
العرض : 1835 مم .
ارتفاع : 1460 مم .
قاعدة عجلات : 2820 مم .
وزن السيارة : 2055 كجم .
مساحة صندوق السيارة : 453 لتر .
مقصورة أفالون موديل 2020 :

تابلوه السيارة اكثر من ممتاز في الشكل العام حيث يقع في يمين ويسار التابلوة فتحات المكيف والمنتصف شاشة عرض بقياس 7 بوصة بها العديد من المميزات و الخصائص والتحكمات على حسب الفئة ايضاً، حيث يمكنك من خلالها عرض الميديا وتشغيل الوسائط واقتران الهاتف بالسيارة عن طريق البلوتوث واجراء المكالمات والرد من خلال هذه الشاشة، كما يمكنك وضع فلاشة USB وعرض كل ما عليها من محتوى من خلال الشاشة مع العديد من اللمسات التي تم إضافتها من الكروم الداخلي جعل السيارة أكثر أناقة وجمالاً وتجدها مليئة بالفخامة.
مساحة السيارة من الداخل ممتازة وتوفر الاريحية لجميع الراكبين حتي الركاب المتواجدين في المقاعد الخلفية، وتمتاز السيارات الالمانية بوضع مساحة جيدة من الداخل كونها سيارات فارهة، وتتسع السيارة إلى 5 أفراد أو أكثر مع استخدام الصندوق الخلفي و بارتياح مع وجود مسند للذراع وسط المقاعد الخلفية لمزيد من الراحة للراكبين بالمقاعد الخلفية كما يوجد بـ المسند أماكن لوضع الاكواب .

فتحات مكيف AC خلفية وفتحات أمامية في غاية الروعة تقوم بتوزيع وتنقية الهواء داخل السيارة بالكامل لإنعاش الهواء داخل السيارة خاصة و أن الرطوبة داخل المملكة كثيراً ما ترتفع وتسبب ارق للراكبين.

عجلة القيادة: توفر عجلة القيادة الإلكترونية العديد من الإمكانيات مثل التحكم فى نظام الصوت، السماعات، كما يمكن التحكم في عجلة القيادة نفسها من حيث مدى القرب أو البعد عن السائق .
توفير مساند رأس أمامية وخلفية و مسند يد امامى .
درج تخزين أمامي واسع .
بجوار ناقل الحركة يوجد أزرار خاصة بنقل السيارة إلى الحالة الرياضية و زر مانع الانزلاق.
اضاءة عالية الجودة لصالون السيارة.
ثلاث مساند المقاعد الخلفية.
الكروم يزين السيارة من الداخل و يتواجد بمقابض السيارة و بجوار فتحات التكييف و مشغل الاسطوانات.
إقرأ أيضاً: تقييم أفالون في عام 2019
مميزات السيارة من وجهة نظر المستخدمين :

قيادةً سلسةً ومرنة على الطرقات السريعة .
وزن السيارة يعطيها المزيد من الثبات أثناء القيادة و يعطيك المزيد من الثقة.
التحكم عن بعد فى غلق وفتح ابواب السيارة و قفل مركزى للابواب.
المسافة بين الأرض و السيارة كافية لعدم احتكاك السيارة بالأرض.
قوة تحمل ممتازة للسيارة مهما كانت درجات الحرارة.
توفر السيارة مساحةً واسعةً للركاب سواء السائق أو بالمقاعد الخلفية.
التكييف بالسيارة رائع و لا يتأثر بسرعة السيارة.
أما بالنسبة لعيوب السيارة فلم يتضح بها اي عيوب من وجهة نظر المستخدمين حتى الآن .
بواسطة :
 0  0  112
التعليقات ( 0 )
أكثر

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة للمصدر@ولـ"تواصل نت" 2022م-2023م