• ×
الجمعة 20 ذو الحجة 1442 | 1442-11-25

الجبير: الحملة سلوك حضاري للارتقاء بمستوى النظافة في المجتمع

أمين الشرقية يدشن حملة "شيل كيستك ونظف ديرتك " بمشاركة أكثر من ٥٠٠ متطوع ومتطوعة

أمين الشرقية يدشن حملة "شيل كيستك ونظف ديرتك " بمشاركة أكثر من ٥٠٠ متطوع ومتطوعة

دشن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير اليوم السبت الموافق ٣٠/٠١/٢٠٢١م، الحملة التطوعية التي تعنى بالنظافة العامة تحت شعار "شيل كيستك ونظف ديرتك " وذلك في كورنيش الخبر الشمالي في محافظة الخبر، بحضور عدد من مسؤولي أمانة المنطقة الشرقية، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة والمتطوعين، لتنطلق في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
كما شارك معاليه في عملية النظافة من خلال توزيع الأكياس على المتنزهين لرفع المخلفات.
وتهدف الحملة لتعزيز ثقافة الاهتمام بالبيئة، ورفع ثقافة التطوع وتعزيز مفهوم التكافل بين الأفراد وتعزيز روح المواطنة من خلال المسؤولية، وذلك بمشاركة أكثر من ٥٠٠ متطوع ومتطوعة، والتي تأتي ضمن حملة التوعية بأهمية الحفاظ على نظافة حاضرة الدمام " إماطة "
وقال معالي أمين الشرقية عقب تدشين الحملة، بأنها تأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، وبمتابعة من سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد، حفظهما الله، بالمحافظة على النظافة العامة والتي تعتبر سلوك حضاري من خلال الارتقاء بمستوى النظافة في الأماكن العامة والمتنزهات والحدائق والواجهات البحرية والتي تعتبر مقصد للزوار والسائحين، لافتا الى أن الحملة هي استمرار لمبادرات وحملات سابقة أطلقتها الأمانة بالشراكة مع كافة فئات المجتمع.
وأكد معاليه على مستوى الوعي الكبير لدى المواطن والمقيم في مجال النظافة العامة، موضحا أن المواطن والمقيم لهم دور كبير في المساهمة في مثل هذه الحملات والتي اثبتت الأدوار الإيجابية لهم في رفع مستوى الوعي في الحفاظ على المكتسبات والمقدرات الوطنية.
وأوضح أن هذا ليس بمستغرب على من يعيش على هذه الأرض المباركة وليس بمستغرب عليهم من خلال تحقيق نتائج كبيرة انعكست بشكل كبير على المشهد الحضري وعلى المستوى العام، مشددا على أن المواطن والمقيم غيورين على المواقع العامة والمرافق الخدمية والمحافظة على نظافتها بشكل كبير.
وأشار الى أن هذه الحملات تساهم في تخفيف تكاليف عقود النظافة على القطاع البلدي من خلال المشاركة المجتمعية في الحفاظ على النظافة العامة في الأماكن والمتنزهات العامة وتعكس صورة طيبة للمجتمع في مساهمته في مجال النظافة لينعم الجميع بمرافق عامة نظيفة عبر الحفاظ على المظهر العامة بالشراكة مع الجهات الحكومية.
وذكر معاليه إننا نلحظ تزايد في أعداد المشاركين وهذا مؤشر إيجابي في زيادة الوعي المجتمعي الذي يساعد على الخروج بمتنزهات عامة تليق بالاستخدام الحضاري في كافة مدن ومحافظات المنطقة الشرقية.
وقدم معاليه شكره لسمو أمير الشرقية وسمو نائبه على توجيهاتهم المستمرة، كما قدم شكره الى معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان على دعمه الكبير في الارتقاء بالخدمات البلدية والاهتمام بالمرافق العامة.
يذكر أن حملة "شيل كيستك ونظف ديرتك "، تهدف للمحافظة على نظافة الأماكن العامة والحد من التلوث البصري وتوعية المجتمع بأهمية المحافظة وتعزيز روح المواطنة والمسؤولية لدى الفرد والمجتمع على البيئة.
وستتضمن تنظيف الشواطئ والمتنزهات والطرق العامة ومداخل المدن والأحياء، والمتنزهات البرية وتوعية مرتادي المراكز التجارية إضافة الى إطلاق حملة توعوية تثقيفية عبر منصات التواصل الاجتماعي، من خلال رفع نسبة النظافة وزيادة عدد المتطوعين، لافتا الى أن المبادرة ستنطلق كل يوم سبت من كل شهر من الساعة ١٢ ظهرا وحتى الثامنة مساء.
ويشارك في الحملة عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات من خلال ٥٠ فريق تطوعي بمعدل أكثر من ٧٠٠٠ ساعة تطوعية.
وتأتي فكرة الحملة حرصا من أمانة المنطقة الشرقية على طرح وتنفيذ مثل هذه الحملات والمبادرات لتعزيز العلاقات بين الجهات الحكومية والخاصة، وسعيها الى رفع مستوى الشراكة المجتمعية وتعزيزها بين أفراد المجتمع، وتنفيذ العديد من الحملات والمبادرات التوعوية والتثقيفية، وكذلك توعية المجتمع بأهمية النظافة وتعزيز روح المواطنة والعمل التطوعي من خلال العمل على تنظيف الشوارع والأماكن العامة لتصبح أجمل مما يعكس الصورة الحضارية للمنطقة الشرقية والتي تعتبر مقصد للزائرين والسائحين واحد أهم مناطق المملكة السياحية.
ودعت أمانة المنطقة الشرقية الجميع للمشاركة والتفاعل مع الحملة التي تصب في مصلحة الجميع، والتي تنطلق كل يوم سبت من كل آخر شهر بهدف ضمان مشاركة أكبر من الجميع.
بواسطة :
 0  0  134
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 مساءً الجمعة 20 ذو الحجة 1442.

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م