• ×
الأربعاء 15 صفر 1443 | 1443-02-01

"ساهر" يرصد مخالفات بنصف مليون على سيارات حكومية

"ساهر" يرصد مخالفات بنصف مليون على سيارات حكومية

تسببت مديونية قدرها نصف مليون ريال رصدتها كاميرات نظام "ساهر" كمخالفات مرورية على المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة في تعطيل مصالح 39 مواطنا بالمدينة المنورة، وذلك لعرقلة نقل ملكية مركباتهم، التي اشتروها من مزاد علني للدفاع المدني، حيث رفضت إدارة المرور القيام بذلك بحجة وجود مخالفات على الدفاع المدني.
وكان نظام "ساهر" رصد مخالفات على مركبات الدفاع المدني على مستوى البلاد تمثلت في قطع إشارات مرورية وخلافها أثناء مباشرتهم للحوادث وحالات الطوارئ، التي تستدعي المباشرة في أسرع وقت ممكن حتى لو تطلب الأمر قطع الإشارات المرورية في سبيل إنقاذ الأرواح.
وبيّن المواطن أبو بشاير أنه اشترى سيارة من الدفاع المدني منذ أسبوعين، إلاّ أنه فوجئ عند توجهه لإدارة المرور لإنهاء إجراءتها برفض المرور نقل الملكية له بحجة وجود مخالفات على الدفاع المدني.
وأكد الناطق الإعلامي للدفاع المدني بالمدينة المنورة الرائد خالد مبارك الجهني، أن المشكلة في طريقها للحل حيث يجري التنسيق بين إدارتي المرور والدفاع المدني، لوضع حلول وآلية مناسبة لإنهاء مشكلة انتقال آليات الدفاع المدني لمباشرة الحوادث والطوارئ.
وأشار الجهني إلى أن مديرية الدفاع المدني بالمدينة خاطبت المديرية العامة بالرياض للتنسيق مع الإدارة العامة للمرور لإنهاء معاناة المواطنين بنقل ملكياتهم واستلام سياراتهم، التي مازالت متوقفة في مركز تدريب الدفاع المدني منذ ما يقارب 3 أسابيع.
وذكرت مصادر خاصة لـ"الوطن" أن نظام ساهر كان قد رصد مخالفات بقيمة نصف مليون ريال على سيارات تابعة للدفاع المدني في المناطق التي طبق بها النظام قبل فترة، كما تسببت المخالفات المرصودة في عدم تجديد سيارات الدفاع المدني على مستوى المملكة. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مشكلة نقل ملكيات مركبات الجهات الحكومية التي سجلت عليها مخالفات لم تقتصر على الدفاع المدني فحسب، بل إنها شملت قطاعات أخرى كوزارة العدل وغيرها. وما زال المواطنون المشترون ينتظرون إنهاء إجراءات نقل الملكية.
بواسطة :
 0  0  701
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ضمن الجهود التي يقوم بها مركز الفيض التابع لمحافظة الحرجة. والتعاون مع فرع الأحوال المدنية بظهران الجنوب ضمن مبادرة موجودين الموجهة لخدمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:40 صباحاً الأربعاء 15 صفر 1443.

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م