• ×
الخميس 16 ذو الحجة 1441 | 1441-12-15

أوباميانج يقود أرسنال للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

أوباميانج يقود أرسنال للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي

قاد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، فريقه، أرسنال، للتتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم للمرة الرابعة عشر في تاريخه، عقب فوزه على تشيلسي 2 / 1 اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله كريستيان بوليستيش في الدقيقة الخامسة، وتعادل بيير إيمريك أوباميانج لأرسنال في الدقيقة 28 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل نفس اللاعب الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 67.

وشهدت المباراة طرد ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي في الدقيقة 73، كما شهدت إلغاء هدف لأرسنال في الدقيقة 25.

وضمن أرسنال المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل بصفته بطلا لكأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك بعد فشله في تأمين التأهل للعب في أوروبا من خلال الدوري بعد أن أنهى الموسم في المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

فيما ضمن تشيلسي التأهل لدوري أبطال أوروبا عقب احتلاله المركز الرابع في الدوري برصيد 66 نقطة.

وتأهل أرسنال للمباراة النهائية بعد فوزه على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين في الدور قبل النهائي، فيما تأهل تشيلسي لهذا الدور بفوزه على مانشستر يونايتد 3 / 1.

وهذا هو اللقب الرابع لأرسنال في آخر سبع نسخ من البطولة ليرفع رصيده من الألقاب إلى 14 لقبا، وأصبح الأكثر نجاحا على مدار تاريخ المسابقة فيما يحتل تشيلسي المركز الثالث في قائمة أكثر الفرق تتويجا بهذا اللقب، برصيد ثمانية ألقاب مقابل 12 لقبا لمانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في القائمة.
بواسطة :
 0  0  11
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشفت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج خطوات طلب خدمة فحص العداد حال وجود شك في أدائه. وأوضحت أن الخطوة الأولى تقديم طلب من أجل فحص العداد،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:23 صباحاً الخميس 16 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م