• ×
الخميس 16 ذو الحجة 1441 | 1441-12-15

فعاليات موسمية ومهرجانات ببللحمر تجذب الانظار شمال أبها

فعاليات موسمية ومهرجانات ببللحمر تجذب الانظار شمال أبها
نقل من الوطن
.
تجذب الفعاليات والمهرجانات ، شمال مدينة أبها وبالتحديد في مركز بللحمر والتي تقيمها البلدية بالتعاون مع المراكز التالية مركز صبح ، والماوين ، والأثب ، وبيحان ، حيث احتضنت تلك المراكز العديد من الفعاليات ، التي تخطف أنظار السياح القادمين لها من جميع المناطق .
وبين رئيس بلدية بللحمر المهندس عبدالله بن حسن الأسمري في تصريح إلى " الوطن " بأن البلدية أطلقت حزمة من الفعاليات تحت " تحت شعار صيف منطقة عسير لهذا 2020م "مرحبا ألف- تنزه - بحذر " وهي بطولة بلدية بللحمر لكرة القدم التي تقام على ملعب مسفرة ، ومهرجان البر الذي أقيم في الساحة الشعبية بمركز بيحان الذي أستمر لمدة 5 أيام ، ومهرجان قرية بن عضوان التراثية ، ومهرجان السمن والسمين ، وفعاليات عيد الأضحى للشباب الذي سوف يقام في الساحة الشعبية ببللحمر ، ومهرجان العنب والفواكة الموسمية بمركز الماوين ، وبطولة بلدية ببللحمر للبلاستيشن على مسرح البلدية ، مشيرا أنه يتم أتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

السمن والسمين
اختتمت أمس فعاليات مهرجان السمن والسمين الذي دشنه أثناء انطلاقة أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز وحظى بمشاركة 200 منتج سمن ومربي أنعام حيث أقيم لمدة 5 أيام " بالسوق الشعبي بمركز الأثب بللحمر والذي تنظمه بلدية بللحمر ضمن فعالياتها الصيفية.
" الوطن " زارت المهرجان حيث رصدت حضور الزوار من جميع منطقة عسير ، وتنوع فعاليته حيث شرح لنا مدير العلاقات ببلدية بللحمر عبدالمجيد بن عبدالرحمن العمري حيث بدأ يشرح تفاصيل المهرجان بدأ بمتحف عمل من المنطقة تنوعت فيه الحرف اليدوية القديمة ، وكذلك خيمة الفعاليات الأساسية والذي أستملت على العديد من الأجنحة بينها معرض صور يحمل صور وأسماء الشهداء ، ثم الأسر المنتجة ، وأجنحة المعرض الذي عرض من خلالها كميات من السمن البلدي ومشتقاته . كذلك موقع الخيمة التي جهزت الاستقبال الضيوف وزوار المهرجان ، المواقع التي خصصت للأغنام التي قدم أصحابها من جميع المراكز والقرى المجاورة .

من جهته قال رئيس بلدية بللحمر والمشرف العام على المهرجان المهندس عبدالله الأسمري ، كانت فكرته صناعة استدامة اقتصادية ومجتمعية وبيئية وتوسيع النطاق التسويقي لمنتجات الأهالي والتعريف بها وعرضها بالطرق المثلى.
وأضاف الأسمري أنه أقيم عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان منها سباق الفروسية وعرض الخيول الأصيلة وعرض لأصائل الإبل والأغنام وبرامج تثقيفية لمربي الأنعام ومعرض ضخم يعرض أنواع عديدة من السمن الذي يتم إنتاجه في المنطقة ويشارك في المهرجان العديد من الأسر المنتجة.
كما عمل له عدد من اللجان المنظمة التي سعت جاهدة لتطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في كل أقسام وفعاليات المهرجان لضمان صحة الجميع ودعا جميع زوار المهرجان للإلتزام بها لضمان صحة الجميع تحت شعار "نعود بحذر".

مهرجان البر

وبين الأسمري أن بلدية بللحمر أختتمت مهرجان البر الذي ضم أكثر من 50 مزارع " من أبناء المنطقة عرضوا منتجاتهم من البر والحبوب الأخرى التي تزرع في المنطقة، بمركز بيحان حضره العديد من المهتمين بمقر الساحة الشعبية بمشاركة ،كما صاحب المهرجان العديد من الفعاليات استهدفت جميع فئات المجتمع، وتخللها برامج تثقيفية للمزارعين ومعرض مصاحب لأدوات الزراعة قديماً وشارك في المهرجان العديد من الأسر المنتجة التي تعتمد على "البر" في صناعة ما يتم تقديمه من أطعمة لضيوف المهرجان.

الفواكه الموسمية


وأشار الأسمري بأن البلدية تستعد لإطلاق مهرجان العنب والفواكه الموسمية في النسخة الثانية في الخامس عشر من هذا الشهر بمشاركة أكثر من 100 من مزارع من أبناء المنطقة والذي سوف يقام مركز الماوين ، وخصص في الماوين لأنها تشتهر بالمزارع والإنتاج الموسمي من العنب والتين والخوخ والرمان وغيرها من الفواكه واشتهرت بالإنتاج الوفير .

image

image

image

image
بواسطة :
 0  0  38
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشفت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج خطوات طلب خدمة فحص العداد حال وجود شك في أدائه. وأوضحت أن الخطوة الأولى تقديم طلب من أجل فحص العداد،..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:12 صباحاً الخميس 16 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م