• ×
الإثنين 15 ذو القعدة 1441 | 1441-11-14

المركز السعودي للتعليم التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ دورته في مخيم الزعتري

المركز السعودي للتعليم التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ دورته في مخيم الزعتري
القمة - واس:
بدأ المركز السعودي للتعليم والتدريب التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ الدورة السادسة عشر للاجئين السوريين في مخيم الزعتري، حيث يبلغ عدد الطلبة المسجلين بهذه الدورة 700 طالب وطالبة.

واشتملت الدورة على المهارات الحرفية واليدوية في أعمال الخياطة والتطريز والطبخ والمعارف العلمية في الرياضيات واللغة العربية والإنجليزية والحاسوب ومحو الأمية ومهارات الطهي وحفظ وتخزين الطعام.

ويهدف مركز الملك سلمان للإغاثة من خلال هذه الدورات إلى تنمية المهارات العلمية والحياتية للاجئين السوريين وصقل مواهبهم، وذلك من أجل تمكينهم من التعايش مع الظروف الاستثنائية في بيئة اللجوء ومحاولة ايجاد وتهيئة الظروف للأسر وتعزيز الاعتماد على النفس والتعايش المجتمعي المستدام وتوفير حياة كريمة تجعل الأسرة تعتمد على نفسها في تلبية متطلباتها الحياتية الضرورية.

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يقوم بمتابعة الطلبة بعد حصولهم على الشهادات التدريبية و تقديم النصح والإرشاد المستمر لهم لضمان حصول كل مستفيد على فرصة عمل تناسب المهارات التي اكتسبوها أو تشجيعهم على فتح عمل خاص بهم يكون له الأثر الكبير بزيادة وتحسين معيشتهم.

image
 0  0  193
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

بيشكيك 10 ذو القعدة 1441 هـ الموافق 01 يوليو 2020 م واس سجلت قيرغيزستان خلال الـ 24 ساعة الماضية، 439 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:31 صباحاً الإثنين 15 ذو القعدة 1441.

تصميم وتطوير  : تقنيات اليوم

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م