• ×
الأربعاء 6 ذو القعدة 1442 | 1442-11-04

«هاكاثون سايبر سيبر» ينطلق بـ 36 فريقًا و153 مشاركًا

«هاكاثون سايبر سيبر» ينطلق بـ 36 فريقًا و153 مشاركًا
حاتم بن حمري - القمة:

تنطلق في فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا بالرياض غدًا (الثلاثاء)، وعلى مدى يومين، فعاليات مسابقة «هاكاثون سايبر سيبر 2018»، بمشاركة أكثر من 150 طالبًا وطالبة يتوزعون على 36 فريق يمثّلون سبع جامعات سعودية، يتنافسون على توجيه هجمات إلكترونية على مدينة ذكيّة.
وتأتي المسابقة التي ينظّمها «VirtuPort»بالشراكة مع «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» و«STC business»، على هامش «مؤتمر حلول أمن المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، دعمًا لمهارات أبناء الوطن، وتمكينًا لهم من الاحتراف في مجال الأمن السيبراني وفق أفضل المعايير العالمية.
وشدّدت الرئيس التنفيذي لـ «الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز» نوف بنت عبدالله الراكان، على أهمية هذه الشراكة التي تأتي بين الاتحاد و«VirtuPort» و«STC business» لدعم الشباب السعودي المهتم في هذا المجال، وتمكينهم فيه، وأوضحت أن «الهاكاثون يأتي في إطار سعي الاتحاد الدائم إلى اكتشاف مواهب وقدرات الشباب السعودي في مجال الأمن السيبراني وتعزيزها، وتمكينهم من الاحتراف في هذا المجال وفق أفضل المعايير العالمية».
وبيّنت أن «الهاكاثون» سيشهد تنافسًا بين أكثر من 153 طالبًا وطالبة يمثلون نخبة الجامعات السعودية، يشكّلون فرقًا تعيش تجاربًا في بيئة افتراضية تحاكي نموذجًا للمدينة الذكيّة، ليتم بعد ذلك من خلال هذه التجارب بناء الحلول الأمنية والتقنية القادرة على تطوير حلول المدن الذكية، إلى جانب الهدف الأهم، وهو اكتشاف المواهب في هذا المجال.
وأوضحت الراكان أن آلية التحكيم في «هاكاثون سايبر سيبر» ستكون إلكترونية، يتم بها تقييم الفرق المشاركة وفقًا للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة، منوهةً إلى أن المسابقة ستقام بعد الرياض، في مدينتي جدة والدمام.
وأشارت إلى أن هذا الحدث «يأتي في سياق الخطوات الجادة والطموحة الهادفة لتحقيق رؤية السعودية 2030 في مجال الأمن السيبراني، واستكمالًا لريادة المملكة الإقليمية والدولية في مجالات التقنية».
يذكر أن «هاكاثون سايبر سيبر» يعد واحدًا من أهم المسابقات التي تمكّن طلاب وطالبات الجامعات السعودية من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم بمجال الأمن السيبراني، وتمنحهم إمكانية الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة في مجالات عدّة، بما في ذلك الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة وغيرها.
 0  0  313
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قال المحلل والكاتب السياسي منيف عماش الحربي، لـ"سبق"، إن من مقاصد الشريعة التي جاء بها الإسلام حفظ الضروريات الخمس ومنها حفظ النفس، وأيضًا تماشيًا..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:02 مساءً الأربعاء 6 ذو القعدة 1442.

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م