• ×
الأحد 19 صفر 1443 | 1443-02-17

تنفيد حكم القتل تعزيراً بجاني أقدم على قتل والديه في الحدود الشمالية

تنفيد حكم القتل تعزيراً بجاني أقدم على قتل والديه في الحدود الشمالية
عرعر - القمة :

أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة بمنطقة الحدود الشمالية، فيما يلي نصه :
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) .
أقدم / هاني ربيع بن ماضي الرويلي – سعودي الجنسية – على قتل والديه وذلك بضربهما بحديدة وطعنهما بسكين مما أدى لوفاتهما ، والاعتداء على شقيقه عبدالعزيز وشقيقته تهاني بالضرب والطعن.
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الإتهام إليه بارتكاب جريمته ، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت ما نسب اليه، ولخطورة وعظم وبشاعة ما أقدم عليه الجاني بحق أسرته، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيزاً وأُيد الحكم من محكمة الإستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني هاني بن ربيع بن ماضي الرويلي – سعودي الجنسية – اليوم الثلاثاء 22 / 01 / 1440 هـ بمدينة عرعر، بمنطقة الحدود الشمالية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
 0  0  412
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رفع مدير خدمات الطلاب وعضو المجلس البلدي بمحافظة سراة عبيدة وعضو لجنه اصلاح ذات البين الأستاذ علي محمدالوهابي التهاني والتبريكات لخادم الحرمين..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:13 مساءً الأحد 19 صفر 1443.

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م