• ×
الأربعاء 25 ذو الحجة 1442 | 1442-11-25

أمير عسير يرعى مهرجان العسل وتطوير قرية "رجال"

أمير عسير يرعى مهرجان العسل وتطوير قرية "رجال"

رجال ألمع : عبد الله السلمي

أوضح محافظ رجال ألمع محمد بن سعود المتحمي أن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز ورئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان سيرعيان في ذي الحجة المقبل حفل انطلاق مشروع تأهيل وإعادة قرية رجال ألمع والمهرجان الثاني للعسل العسيري في مركز الحبيل.
جاء ذلك خلال ترؤسه أول من أمس الاجتماع التحضيري لانطلاقة المهرجان الثاني للعسل العسيري في الحبيل وذلك بحضور أمين منطقة عسير حمدان العصيمي ومدير عام الشؤون الزراعية بالمنطقة مبارك المطلقة ومدير جهاز التنمية السياحية في عسير عبد الله مطاعن .
واطلع المجتمعون على رؤية اللجنة المكلفة بالمهرجان حول ما سيتم اتخاذه من إجراءات خلال انطلاقة مهرجان العسل والمتمثلة في إنشاء جمعية تعاونية للنحالين في منطقة عسير مقرها أبها وفرع لها في رجال ألمع ويتولى مدير عام الضمان الاجتماعي ووكيل محافظة رجال ألمع مفرح زايد الألمعي ومنسق المشروع متابعة واستكمال إجراءات الترخيص قبل المهرجان والتعاون مع مركز الأبحاث في جامعة الملك خالد ووحدة أبحاث النحل بكلية الزراعة في جامعة الملك سعود وكرسي بقشان لأبحاث النحل وذلك لتقديم الدراسات والبحوث ودعم المهرجان من مجلس التنمية السياحية في منطقة عسير ومركز الدراسات والبحوث بالغرفة التجارية الصناعية بأبها والقطاع الخاص لتطوير المهرجان وفعالياته.
تم الاتفاق على اسم المهرجان " مهرجان العسل العسيري برجال ألمع " ليكون مهرجانا سنويا دائما يبدأ يوم الأربعاء 15/12/1430 بإشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار جهاز عسير وشراكة الجهات ذات العلاقة وإدارات الخدمات المساندة. من جهته قال مدير عام الشؤون الزراعية بالمنطقة إن العسل في المحافظة يتميز بنوعية خاصة على مستوى عالمي ، وتم تقليده من خارج المملكة مما أدى إلى دخول الغش في هذا المنتج .
واعترف بتقصير إدارته حول رعاية وتسويق هذا المنتج ، مشيراً إلى أن المملكة تستورد أكثر من 98% من إنتاج العسل ، واستعد ممثلا بفرع الزراعة في رجال ألمع بتقديم العون لإنجاح هذا المهرجان ، واختيار أماكن لتكون محميات للنحل في المحافظة وبإشراف مباشر من قبل الشؤون الزراعية في المنطقة.

بواسطة :
 0  0  995
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:59 صباحاً الأربعاء 25 ذو الحجة 1442.

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م