• ×
الأربعاء 25 ذو الحجة 1442 | 1442-11-25

شرطة «عسير» تفنّد مزاعم مقتل 3 يمنيين برصاصها


أبها ? «الحياة»
فنّدت شرطة منطقة عسير مزاعم يمنية نشرت عبر صحيفة اليوم المستقلة اليمنية أمس (الأحد)، وذلك حول مقتل 3 يمنيين برصاص الشرطة السعودية.

وأوضحت شرطة عسير، في بيان توضيحي أصدرته أمس على لسان الناطق الإعلامي في الشرطة العقيد عبدالله بن عائض القرني، أن مواطناً نقل بواسطة سيارة من نوع «جمس»، 19 يمنياً يقيمون في السعودية بطريقة غير نظامية في تاريخ 7 رجب 1430هـ (1 تموز/ يوليو 2009)، بغرض تهريبهم إلى المنطقة الغربية من المملكة، لافتاً إلى أنه أثناء رحلتهم، تعطلت السيارة في منطقة تدعى «عروق شوك» التابعة لمحافظة بيشة، «حيث هرب السائق مع زميل آخر، وترك اليمنيين يلاقون مصيرهم، ليتوفى ثلاثة منهم متأثرين بضربة الشمس (جفاف)، بحسب التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى الملك عبدالله في بيشة، فيما سلم البقية من الأحياء إلى إدارة الجوازات لترحيلهم، بعد أن تم علاجهم والاطمئنان على صحتهم».

وقال القرني: «جرى مسح المنطقة التي تعطلت فيها السيارة من فريق بحث من إدارة الشرطة وإدارة الدفاع المدني، وتم إثبات الحالة بمحضر مشترك».

وأكد في بيانه عدم صحة ما أوردته صحيفة أخبار اليوم المستقلة اليمنية، مشيراً إلى أن الحادثة لم تكن الأولى، «كثيراً ما يتعرض المغامرون المخالفون لنظام الإقامة إلى هذا المصير الأليم في الصحراء، حيث يلجأون لها لغرض الدخول إلى البلاد بطرق غير مشروعة».

بواسطة :
 0  0  926
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:20 مساءً الأربعاء 25 ذو الحجة 1442.

تصميم واستضافة وتطوير  : منصات مزامنة للتقنية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "صحيفة القمة الإلكترونية" 2020م