• ×
04:44 صباحًا , الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019

مواطن يعفو عن قاتل ابنه دون مقابل في عين قحطان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 سجل المواطن هادي بن مسفر بن جفن آل حويل القحطاني أحد سكان قرية الأبارق بمركز عين قحطان " 250 كلم شرق مدينة أبها" موقفاً إنسانيا نبيلاً عندما عفا عن قاتل ابنه لوجه الله تعالى ودون مقابل.
وتعود تفاصيل القضية إلى قيام الشاب محمد ناصر هادي النصرة آل حويل بقتل الشاب عائض هادي آل حويل عن طريق الخطأ يوم عيد الأضحى عندما انطلقت رصاصة طائشة من سلاح ناري كان يحمله لتصيب الآخر وترديه قتيلا قبل أن يتم نقله إلى مستشفى يدمه , في الوقت الذي تم توقيف الجاني بشرطة تثليث لاستكمال التحقيقات في هذا الشأن.
وقال القحطاني إن مبادرته بالصلح الفوري وتوثيق التنازل تأتي من حرصه على تكاتف العائلة التي تربطهم صلة قرابة مع بعضهم البعض , إضافة إلى أن "الجاني " يعد الابن الوحيد لوالده , وتبين أنه يعول والدته المصابة بمرض نفسي تعاني منه منذ زمن طويل ويقوم بنقلها من وقت لآخر إلى مدينة الرياض لتلقى العلاج , حيث قام فور تلقيه الخبر باستدعاء والد الجاني , وأخبره بأنه عفا عن ابنه , نظرا لما يربط بينهم من صلة قرابة , رافضاً التجمعات القبلية ومجالس الإصلاح التي تعود عليها كثير من الناس.
ولفت القحطاني الذي يسكن في خيام متناثرة بالقرية أنه فقد ابنا آخر له قبل عام توفي نتيجة حادث سير بمركز القيرة , فيما لم يتبق لديه إلا أربعة أطفال أكبرهم يبلغ من العمر عشرة أعوام , كما أنه يعاني من ظروف مالية صعبة , ولا يملك مصدر دخل إلا من خلال الأغنام التي يبيع منها ليكمل مستلزمات أسرته.
من جهته أعرب والد الجاني ناصر هادي النصرة عن شكره وتقديره لمبادرة القحطاني في العفو عن ابنه , وقال إن ما سجله من موقف لا يقدم عليه إلا الأوفياء , إذ تنازل عن القضية بعد أقل من 5 ساعات من وقوع الحادثة التي هزت القرية بأكملها.
ودعا النصرة المولى عز وجل أن يتقبل الفقيد بالرحمة وأن يجعل ما قدمه والده في ميزان حسناته.


 0  0  2.3K

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية