• ×
11:06 صباحًا , الثلاثاء 4 ذو القعدة 1439 / 17 يوليو 2018

لأول مرة في عسير : إصابة 3 معلمات في مدرسة ابتدائية بأنفلوانزا الخنازير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة القمة-متابعات أكدت مصادر مطلعة أن 3 معلمات أصبن بالإنفلونزا الموسومية المشهورة باسم (إنفلونزا الخنازير) في إحدى المدارس الابتدائية بحي المنسك بأبها، ولأول مرة في منطقة عسير؛ قال المتحدث باسم وزارة الصحة فيصل الزهراني إنها لا تؤدي إلى الوفاة إلا إذا كان هناك مرض في الجهاز التنفسي.

وأشارت المصادر، الأربعاء (28 أكتوبر 2015)، إلى أن هناك حالتين تعرفت إليهما وزارة الصحة، فيما أدخلت معلمة ثالثة في العناية تم الاشتباه في مرضها وعزلها حتى إعلان التحليل والكشوفات اللازمة، وفقًا لصحيفة "عكاظ".

وكشفت المصادر أن السبب الرئيسي يعود إلى إصابة إحدى المعلمات بالفيروس فدخلت العناية المركزية في أحد المستشفيات الخاصة، ومن ثم خرجت واختلطت بالمعلمات؛ ما ساعد في انتقال المرض بسرعة.

وكان المتحدث الرسمي بإدارة التعليم بمنطقة عسير محمد الفيفي، قد أكد إصابة 3 معلمات بإنفلونزا الخنازير في إحدى المدارس الابتدائية بحي المنسك بعسير؛ حيث تم إرسال فريق طبي متخصص لزيارة المدرسة التي أصيبت فيها المعلمات من قبل الزميلات بالوحدة الصحية والمركز الصحي وفريق متخصص من الشؤون الصحية بالمنطقة.

واتضح من خلال التقارير التي تم رفعها إلى مدير تعليم عسير، أن الوضع لا يستدعي القلق، وقد تم تزويد منسوبات المدرسة والطالبات بإرشادات الوقاية التي سبق تدريبهن عليها وكذلك أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية، وهناك فريق عمل كبير بين إدارة التعليم والشؤون الصحية بعسير لضمان سلامة جميع الطالبات والمعلمات.

كما أكد الفيفي عدم نية إدارة التعليم إغلاق المدرسة في الوقت الحالي؛ حيث إن المعلمات المصابات تحت رقابة الشؤون الصحية وهم لا يعملون حاليًّا، وهذا لا يستدعي الإغلاق.


 0  0  1.8K

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية