• ×
06:50 مساءً , الأربعاء 9 محرم 1440 / 19 سبتمبر 2018

صحة عسير تدشن حملة «طمنينا عنك .. أنت في عينينا»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة القمة-متابعات نيابة عن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير افتتح الدكتور ماجد آل صالح مدير إدارة الأمراض الوراثية بصحة عسير مساء اليوم حملة التوعية الصحية لسرطان الثدي تحت شعار طمنينا عنك «أنت في عينينا» التي أطلقتها وزارة الصحة بهدف توعية النساء للتعرف على سرطان الثدي ومضاعفاته وتشجيعهن على الاستفادة من خدمة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في المستشفيات .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبد الله النقير وقال : بأن الحملة ستنفذ في كافة المرافق الصحية بمنطقة عسير ويتم من خلالها نشر التوعية الصحية بضرورة الكشف المبكر للنساء عن سرطان الثدي .

وأضاف النقير بأن إدارة التوعية وتعزيز الصحة بصحة عسير بالتعاون مع إدارة الأمراض والوراثية (برنامج مكافحة سرطان الثدي ) قد أعدت لهذه الحملة وقامت بتجهيز هذا المعرض وتكليف أقسام التوعية الصحية بالمستشفيات والقطاعات الصحية للاحتفال بهذه المناسبة وتفعيلها مشيراً إلى أن الاكتشاف المبكر يسهل ويعزز فرصة الشفاء بإذن الله بنسبة 95% .

ومن جهتهقال الدكتور مترك آل مترك القحطاني : أن المعرض يشتمل على خمسة أركان رئيسية وهي ركن الإحصائيات وركن الوقاية وركن الاستشارة وركن الهدايا وركن الغذاء الصحي .

وأشار الدكتور مترك بأن هذه الحملة تم تنفيذها من خلال إدارة الأمراض الوراثية ممثلة في برنامج مكافحة السرطان بالمديرية إلى جانب إدارة التوعية وتعزيز الصحة موجهاً شكره لكل من ساهم ودعم في تنفيذ الحملة .

الجدير بالذكر بان المعرض سيستمر لمدة 3 ايام ويتواجد به الدكتورة وسام مشبب الاحمري والمثقفات الصحيات بإدارة التوعية القسم النسوي هدى الفرحان وثريا العمري وزهراء الشهراني


 0  0  1.8K

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية