• ×
04:43 صباحًا , الخميس 21 ذو الحجة 1440 / 22 أغسطس 2019

التربية والتعليم: إجراءات لمواجهة الظروف المناخية المتوقعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، كافة قطاعات الوزارة، مديري التربية والتعليم في المناطق والمحافظات، ومديري ومديرات المدارس، باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة الظروف المناخية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بما يضمن سلامة الطالبات والطلاب، والمعلمات والمعلمين، وأن تكون مبنية على معلومات دقيقة من خلال متابعة ما يصدر من تقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمديرية العامة للدفاع المدني حول تلك المخاطر. جاء ذلك عقب اطلاعه على التقارير والتحذيرات الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمديرية العامة للدفاع المدني بشأن التقلبات الجوية وحالة الطقس المتوقعة على المملكة خلال الأيام المقبلة، وما قد ينتج عنها من أمطار غزيرة وسيول.
وشدد على أهمية متابعة مديري إدارات التعليم والمدارس ما يصدر من إدارات المتابعة في الوزارة، وتقارير وتحذيرات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمديرية العامة للدفاع المدني.
وتعمل الوزارة حاليا على تطوير قنوات نشر المعلومات التحذيرية المبكرة مع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والمديرية العامة للدفاع المدني؛ للتصدي لتقلبات الأجواء ودرء مخاطر السيول والعواصف الرملية وغيرها من الكوارث المناخية ومصادر الأخطار على الطالبات والطلاب، والمعلمات والمعلمين.


 0  0  508

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية