• ×
05:51 مساءً , الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020

نائب وزير التربية والتعليم يجتمع بمنسوبي التعليم في جازان ويزور مركز الإيواء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 اجتمع فيصل بن عبدالرحمن بن معمر نائب وزير التربية والتعليم اليوم بشجاع بن ذعار مدير عام التربية والتعليم للبنين في منطقة جازان وعبدالعزيز المهداوي مدير عام التربية والتعليم للبنات في المنطقة وعدد من منسوبي التربية والتعليم في المنطقة وذلك بقاعة الإجتماعات في الإدارة العامة للتربية والتعليم في مدينة جيزان.

وتم خلال الإجتماع بحث كافة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها استعراض الخطة التي نفذتها الوزارة ممثلة بالإدارات التابعة لها بالمنطقة للمشاركة في تقديم الخدمات اللازمة للنازحين بمركز الإيواء بمحافظة احد المسارحة بالتعاون مع مختلف الإدارات والجهات الحكومية والخدمية بالمنطقة والتي تضمنت تشكيل فريق عمل من قبل الإدارة إضافة لقيام الإدارة بتنفيذ حملة للتبرع بالدم وتهيئة ملعبين لكرة القدم بمركز الإيواء والعديد من المسابقات والنشاطات التوعوية والترفيهية بالمركز.

كما تم خلال الإجتماع بحث العديد من الآراء والمقترحات التي تقدم بها الحضور وإتخاذ القرارات والتوصيات المناسبة حيال ما تم بحثه من موضوعات.



كما قام نائب وزير التربية والتعليم اليوم بزيارة لمركز الإيواء في محافظة أحد المسارحة اطلع خلالها على التجهيزات والأعمال التي نفذتها الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة جازان في إطار الخدمات المقدمة للنازحين بالمركز من مختلف الجهات الحكومية.

وتفقد خلال الزيارة الوحدة الصحية بالمركز والمركز الإعلامي وفرق التوجيه والإرشاد النفسي والمركز الكشفي إلى جانب مكتب خدمات النازحين الذي يعمل على تقديم مختلف الخدمات للسكان.



بعد ذلك زار معالي مدرستي قزع ورمادة خلب الابتدائية اللتان تضمان العديد من الطلاب النازحين حيث زار الفصول الدراسية والتقى الطلاب وتفقد غرف العزل والمعامل ومختلف الخدمات المقدمة للطلاب.

وأكد في تصريح صحفي عقب الجولة أن تم استيعاب جميع الطلاب والطالبات النازحين عبر المدارس القائمة والبديلة مشيراً إلى أن جميع المدارس مجهزة على أعلى المستويات.



وبين أن الخطة الاستباقية التي نفذتها وزارة التربية والتعليم كان لها بالغ الأثر في تهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات حيث أسهمت في عدم توقفهم عن الدراسة وعملت على توفير الراحة النفسية لهم إلى جانب تقديمها لخدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي والخدمات الصحية والوجبات الغذائية وغيرها من الخدمات الأخرى المساندة.

وأفاد أن أعداد الطلاب النازحين بالمدارس يبلغ نحو (6500) طالب وطالبة مؤكداً أن المدارس التي استوعبتهم في حالة مميزة وأن أعداد الطلاب في الفصل الدراسي يتراوح من 15 إلى 20 طالباً في الفصل.

وأكد في ختام تصريحه أن زيارته للمنطقة تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين والنائب الثاني للوقوف على الخدمات التي تقدمها الوزارة في الميدان مشيداً بالمتابعة المستمرة من سمو أمير منطقة جازان وسمو وزير التربية والتعليم لكافة الأعمال والمهام التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات والهادفة لتهيئة الأجواء الدراسية المناسبة للطلاب والطالبات.



 0  0  711

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية