• ×
07:22 مساءً , الجمعة 13 شوال 1441 / 5 يونيو 2020

مهرجان الزيتون حوّل المنطقة إلى وجهة اقتصادية بامتياز

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 أكد اعتماد واحة الزيتون بدعم «المالية» و«التسليف» والصندوق الصناعي
أمين الجوف:
فيصل الدغماني من الجوف
أكد المهندس محمد بن حمد الناصر أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الزيتون الثالث أن المنطقة وفقت بقيادة الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف بأن تكون وجهة اقتصادية من خلال مهرجان الزيتون الذي حقق ويحقق سنوياً نجاحات مطردة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي لمهرجان الجوف للزيتون الثالث في مركز الأمير عبد الإله الحضاري وسط مدينة سكاكا. وعن المعارض المصاحبة للمهرجان قال الناصر إن هناك تغيير في إدارة تلك المعارض بحيث تتم تجزئة المعارض لمجموعات كل منها إدارة مستقلة من أجل دعمها وتلبية متطلباتها.

وأكد أن أمير منطقة الجوف يحرص كل الحرص على مشاركة الجميع في هذا المهرجان، مبيناً أنه تم إجراء بعض التعديل على شروط جائزة أمير المنطقة للمهرجان بحيث يتاح المجال لأكبر عدد ممكن من المزارعين للدخول فيها، فيما وجه الناصر دعوة للقطاع الخاص لإيجاد منافذ تسويقية للزيتون ومشتقاته في جميع مناطق المملكة .

وأبان الناصر خلال المؤتمر أن واحة الزيتون تم اعتمادها بشكل نهائي فيما تم دعمها من قبل وزارة المالية وبنك التسليف والصندوق الصناعي، وتم وضع آلية تضمن عدم الاتجار بما يتم منحه من قطع للمستثمرين الحقيقيين، بحيث سيتم سحبها في حال عدم الاستفادة منها خلال فترة وجيزة. وعن حفل الافتتاح غدا السبت أكد الناصر أن اللجنة أنهت كافة الاستعدادات لإقامته على شرف الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف، فيما تمت دعوة 50 من رجال الأعمال وكبار الشخصيات ستقلهم طائرة خاصة للجوف. يذكر أن الجوف اشتهرت بزراعة الزيتون وأصبحت تنافس دول العالم المنتجة له، حيث بلغ عدد الأشجار فيها 13 مليون شجرة تنتج أكثر من 50 ألف طن زيت ويعتبر زيت، الجوف من أجود زيوت العالم.


 0  0  700

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية