• ×
10:14 مساءً , الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 / 10 ديسمبر 2019

«الصحة» تصرف بدل السكن للأطباء البشريين والأسنان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

«الاقتصادية» من الرياض
شرعت وزارة الصحة في صرف بدل السكن إلى جميع الأطباء البشريين وأطباء الأسنان، وفق ما تضمنه الكادر الصحي الجديد الذي أقٌر أخيراً. إذ إن هذا البدل لا يستحقه سوي الأطباء الذين لا توفر لهم جهاتهم الصحية هذا البدل. وأتى هذا القرار في تعميم أصدرته لجميع مديري الشؤون الصحية.

وطبقاً للبيان الصحافي الذي أصدرته الوزارة "تلقت "الاقتصادية" نسخة منه"، فإنه بعد الاتفاق على آلية الإجراءات بينها وبين وزارة المالية، لا تتجاوز التكلفة السنوية لهذا البدل 50 ألف ريال للطبيب الواحد.

وأكد الدكتور خالد مرغلاني المتحدث الرسمي للوزارة، أن تطبيق هذا القرار يأتي تنفيذا لما ورد في البند الرابع من قرار مجلس الوزراء رقم 178 وتاريخ 1/6/1430هـ الذي نص على أن توفر الجهات الصحية والجامعات بحسب الأحوال السكن للأطباء البشريين وأطباء الأسنان.

يذكر أن الكادر الصحي الجديد شمل العديد من التغييرات الجذرية في لائحة الوظائف الصحية ومنها: توحيد سلم رواتب العاملين في المراكز والمستشفيات الحكومية والعامة والتخصصية، وتحديد البدلات والحوافز التي تمنح لهم، لا سيما للكفاءات المتخصصة و النادرة من السعوديين، بهدف المحافظة على استمرارهم، والحد من تسربهم أو تركهم العمل في المستشفيات الحكومية العامة والمتخصصة التي تدار وفق برامج التشغيل.


 0  0  572

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية