• ×
09:12 مساءً , الثلاثاء 13 ربيع الثاني 1441 / 10 ديسمبر 2019

تنظيم علاج المقيمين على كفالة الدولة والعمالة المنزلية في المستشفيات التخصصية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
نواف عافت ـ الرياض


أقر مجلس إدارة المدن الطبية في اجتماع ترأسه وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في مكة المكرمة أمس، ضوابط جديدة لعلاج المواطنين والمقيمين والعاملين في المدن الطبية والمستشفيات التخصصية.

وأوضح لـ «عكاظ» الأمين العام للمدن الطبية والمستشفيات التخصصية حسن الفاخري، أن الضوابط الجديدة ستطبق قريبا، إذ روعي فيها جميع الفئات والحالات المرضية والتي تحتاج الدخول للمدن الطبية والمستشفيات التخصصية.

وفي شأن آخر، أفاد الفاخري أن الاجتماع أقر لائحة تنظيم العمل الخاصة بإدارات الموارد البشرية في المدن الطبية والمستشفيات التخصصية، والتي شملت تصنيف الوظائف، الاختيار والتعيين، مسوغات التوظيف، التدريب والابتعاث، الأجور، تقييم الأداء والعلاوات، الإركاب والبدلات، أيام وساعات العمل والراحة والإجازات، الوقاية والسلامة، والرعاية الصحية.

وشملت اللائحة أيضا، إصابات العمل، الأمراض المهنية، الواجبات والمحظورات، الخدمات الاجتماعية، التظلم وانتهاء الخدمة، الأحكام الخاصة بتشغيل النساء، والمخالفات والجزاءات.

وبين الأمين العام أن الاجتماع شهد عرضا قدمه المدير العام التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتور خالد السميري عن الرؤية الاستراتيجية لمدينة الملك عبدالله الطبية، فيما استعرض الدكتور عثمان ميمني نبذة عن مراحل التشغيل والإحصاءات للمدينة، في حين اطلع المجتمعون على عرض لميزانيات المدن الطبية والمستشفيات التخصصية.

إلى ذلك، بين الأمين العام أن رئيس المجلس وأعضاءه اطلعوا ميدانيا على مرافق مدينة الملك عبدالله الطبية، ودشنوا مشروع تطوير الحاسب الآلي، المبنى الإداري، والبوابة الإلكترونية في المدينة.



 0  0  537

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية