• ×
07:18 مساءً , الخميس 15 ربيع الثاني 1441 / 12 ديسمبر 2019

المتحف التراثي بال قزع ومتحف تمنية تستقبل موسوعة كيوبيديا العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبها -القمة:- 
استقبل صاحب المتحف التراثي بال قزع ومتحف تمنية عددا من أعضاء موسوعة كيوبيديا العالمية بمركز الشعف وقد كان في أستقبالهم الأستاذ عبدالله يحيى الشهراني وابنائه حيث تجول الجميع داخل المتحفين التي تعتبر من المتاحف التاريخية في المنطقة .
فيما ذكر المشرف العام على الموسوعه العالمية كيوبيديا الاستاذ جلعود بن دخيل ال عرفان القحطاني بأن هذين المتحفين تعتبر منجز فريد من حيث المحتوی والقيمة التاريخية والموجودات الأثرية .فعند تجولك في المتحف التراثي ومتحف تمنية تشعر وكأن الزمان يأخذك في رحلة طويلة تتعدد فيها المحطات، فما ان تصل الى محطة وتندهش بما فيها وتسرح بالفكر معها حتى تغادرها الى محطة أخرى فيها من الذكريات ما قد يفرحك وأحيانا قد يبكيك.

وأضاف ال عرفان بأن من أبرز الجولات بالمتحفين ما يملكه الشهراني وصاحب متحف تمنية في ذاكرتهما من تاريخ تلحظه في الكلام حول كل التراث بالمتحفين وقد تنصف الصور التالية هذا المنجز العملاق.

كما أكد الأستاذ جلعود بن دخيّل بأن الهدف من الزيارة الاطلاع وبعث رسالة تقدير واعتزاز لأصحاب تلك المتاحف ومايبذلونه من جهد للحفاظ علی تراث الاباءوالأجداد .
وفي ختام الجوله قدم الاستاذ جلعود بن دخيل ومرافقيه شكره وتقديره لأصحاب تلك المتاحف (المتحف التراثي — متحف تمنية) على حسن الأستقبال وكرم الضيافة ولتجاوبهما وحرصهما للتواصل مع كل شرائح المجتمع والإسهام في الحفاظ علی كل مايتعلق بتاريخ المنطقة والمحافظة عليه .

الجدير بالذكر بأن موسوعة كيوبيديا العالمية تحتوي على عدد من الكتاب والباحثين والإعلاميين يسعون لجمع مايتعلق بالتراث والثقافة وغيرها وتوضح بثلاث لغات عالميه
.
image[/right]
image
image
image
image
image
image
image



 0  0  207

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية