• ×
03:19 مساءً , الإثنين 12 ربيع الثاني 1441 / 9 ديسمبر 2019

جيش لبنان يمنع جنوده من لعبة «بوبجي - PUBG»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
أصدر قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، قرارا منع بموجبه الجنود من استخدام لعبة PlayerUnknown's Battlegrounds الإلكترونية التي تعرف اختصارا بـ PUBG "بوبجي".

وجاء في المذكرة العسكرية الصادرة عن وزارة الدفاع اللبنانية، "منع العسكريين من تحميل لعبة PUBG والألعاب المماثلة واستخدامها على هواتفهم الذكية".

وعزت المذكرة السبب إلى "دخول إسرائيليين على اللعبة".

و"بوبجي – PUBG"، لعبة إلكترونية قتالية حديثة في الهواتف والأجهزة الذكية، وأصبحت واسعة الانتشار في أنحاء العالم، وتسمح بتعدد اللاعبين ويمكن أن يصل عددهم إلى 100 لاعب عبر الإنترنت.

وكانت الشركة المطورة للعبة ببجي "PUBG" الشهيرة قد كشفت في بيان لها، أن عدد مستخدمي اللعبة على الأجهزة المحمولة حول العالم، قد تجاوز 200 مليون مستخدم للعبة.

وبحسب موقع "ذا فيرج" فإن هذه الأعداد لا تتضمن المستخدمين في الصين، كما أنها لا تشمل أيضاً أكثر من 50 مليون نسخة مدفوعة من اللعبة على جهازي الألعاب "بلاي ستيشن 4" و"إكس بوكس ون"، وأيضاً أجهزة الحاسوب الشخصية.

كما أوضح الموقع" أن ببجي "PUBG"، تمّ اختيارها كأفضل علبة على متجر "غوغل بلاي" في 2018، حيث تتمتع حالياً بـ 30 مليون مستخدم نشط يومياً.

وجاء الإعلان عن هذه الأرقام ضمن المنافسة القوية مع لعبة فورتنايت "Fortnite"، التي وصلت إلى 200 مليون مستخدم للعبة خلال شهر نوفمبر الماضي.


 0  0  123

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية