• ×
09:45 صباحًا , الأربعاء 16 ربيع الأول 1441 / 13 نوفمبر 2019

رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم في حفل جلوب سوكر في دبي

تكريم سامي الجابر بجائزة مسيرة أفضل لاعب عربي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
فاز كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم للمرة السادسة على التوالي متفوقا على الفرنسيين أنطوان جريزمان وكيليان مبابي خلال حفل في دبي اليوم الخميس.

وساهم رونالدو في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي قبل انتقاله إلى يوفنتوس في صفقة ضخمة الصيف الماضي ويتصدر حاليا ترتيب الهدافين بدوري الدرجة الأولى الايطالي.

وتمثل الجائزة تعويضا لرونالدو بعد أن أخفق في الفوز بجوائز الكرة الذهبية و"الأفضل" من الاتحاد الدولي (الفيفا) وأفضل لاعب في أوروبا في العام المنقضي بينما حصل الكرواتي لوكا مودريتش زميله السابق في ريال مدريد على الجوائز الثلاث.

وتسلم قائد البرتغال الجائزة من ديدييه ديشان الذي نال جائزة أفضل مدرب في العالم خلال الحفل بعد أن قاد فرنسا للتتويج بكأس العالم في روسيا.

وتفوق ديشان على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق وماسيميليانو اليجري مدرب يوفنتوس ودييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد ويورجن كلوب مدرب ليفربول.

وفاز أتليتيكو مدريد الاسباني بجائزة أفضل ناد في العالم متفوقا على ريال مدريد وليفربول.

كما حصل كريستيانو على جائزة "أفضل هدف" بعد أن هز شباك يوفنتوس بركلة خلفية مزدوجة رائعة في دور الثمانية بدوري الأبطال الموسم الماضي.

وقال عند تسلم الجائزة "بدأ العام بشكل رائع بتسلم هذه الجائزة وبهذا الهدف الجميل" وأضاف مازحا "للأسف سجلت هذا الهدف في فريقي الحالي لذا لست سعيدا جدا"، وتابع "سجلت حوالي 700 هدف في مسيرتي وهذا الهدف بالتحديد أجمل مما اعتقدت في البداية".

وخلال الحفل تم تكريم النجم البرازيلي رونالدو والكرواتي زفونيمير بوبان والفرنسي بليز ماتودي بسبب مشوارهم الرياضي بجانب المدرب الايطالي فابيو كابيلو.

ومن العرب تم تكريم اللاعب السعودي السابق سامي الجابر على مسيرته كأفضل لاعب عربي، ونال الإماراتي محمد عبد الله جائزة أفضل حكم عربي.

image


 0  0  111

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية