• ×
02:50 صباحًا , الإثنين 25 جمادي الأول 1441 / 20 يناير 2020

نائب أمير منطقة الرياض يطلع على برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض بمكتبه بقصر الحكم اليوم, مدير فرع هيئة السياحة والآثار بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن حسن آل حسن, ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالرياض الدكتور ماجد بن عبدالعزيز الفراج.

واطلع سموه على إيجاز عن برنامج الأمير فيصل بن بندر لتطوير السياحة البيئية الذي يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس لجنة التنمية السياحية بالمنطقة.

وتم تفعيل البرنامج في عدد من محافظات الرياض، بمشاركة عدد من طلاب التعليم العام, إضافة إلى العمل على التوسع على مستوى المنطقة.

ويشرف على البرنامج بالتعاون الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني مع وزارة البيئة والمياه والزراعة, حيث يدعم العناية بالبيئة الطبيعية للمتنزهات والمحافظة عليها.

ويتضمن البرنامج عدداً من المناشط كالتشجير والنظافة وزيادة الوعي البيئي، ويهدف إلى إحداث تغيرات معرفية وسلوكية لترسيخ المبادئ والقيم التي تحافظ على المال العام من موارد طبيعية وحماية ممتلكات الدولة من آثار وتراث وطني، وتعزيز سبل مكافحة التخريب أو التدمير لتلك الممتلكات، وتعزيز المسؤولية الوطنية بالترفيه، إضافة إلى الاستجمام المتوافق مع البيئة.

من جانبه الأمير محمد بن عبدالرحمن, جهود الجميع في تحقيق أهداف البرنامج والعمل على استدامته بالمستوى المنشود, مؤكداً على ضرورة تفعيل التعاون المشترك والمستمر والاهتمام في النشئ بالتدريب والتوجيه على أهمية البيئة والموارد الطبيعية.



 0  0  82

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية