• ×
04:08 صباحًا , السبت 19 ربيع الأول 1441 / 16 نوفمبر 2019

مدني وهلال المدينة يحذران ويستعدان لموجة مطرية جديدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، حيث تشير توقوعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، استمرار الحالة الجوية الماطرة وتأثر كثير من أجزاء المنطقة وخصوصا الساحليه منها بالأمطار و السيول، مما قد يعرضهم للأخطار من يوم الثلاثاء الموافق 1440/3/26 و حتى يوم الخميس الموافق 1440/3/28.

والإبتعاد عن الأودية و مجاري السيول والحرص أثناء التنزه خلال الإجازة الاسبوعية وعدم المجازفة بقطع الأودية أو النزول إليها، و اختيار الأماكن المرتفعة وسفوح الجبال والإبتعاد عن المستنقعات و المياه الراكدة.

وأهابت المديرية بقائدي المركبات الإنتباه أثناء التنقل عبر الطرق الزراعية بين المحافظات والمراكز والقرى و الهجر و التأكد من سلامة الطرق بعد الأمطار الأخيرة ، و اتباع تعليمات و إرشادات الدفاع المدني التي تصدر في حينه.

وأكد المتحدث الرسمي للمديرية بالمنطقة العقيد خالد الجهني أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تجهيز مواقع الإسناد بالمعدات والاليات والقوى البشرية بالمدينة والإدارات الخارجية بالمحافظات وتطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بالتنسيق مع الجهات المعنية بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

من جهتها رفعت هيئة الهلال الأحمر أهبة الاستعداد والجاهزية داخل المدينة والمحافظات التابعة لها ، وبين المتحدث الرسمي خالد السهلي بأنه في حالة الاحتياج أو زيادة الحالات عن المعدل الطبيعي اليومي للحالات وحدوث أي طاريء لاقدر الله سيتم على الفور بدء العمل بخطة الطواريء وإشعار جميع الموظفين بذلك واستدعائهم وتشغيل مركز الإسناد والدعم بالطاقة القصوى .

وأشار السهلي إلى أنه سيتم تركيز التواجد بالمسجد النبوي الشريف والمنطقة المركزية بالفرق الإسعافية و الفرق التطوعية الاسعافية اثناء الحالة الجوية ، لافتا إلى أن الهيئة تعمل على مدار الساعة وتستقبل اتصالات طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم 997 أو عبر تطبيق إسعفني الإلكتروني.



 0  0  79

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية