• ×
07:39 صباحًا , الأربعاء 27 جمادي الأول 1441 / 22 يناير 2020

أكثر من 70 دبلوماسياً يزورون مشروع «قطار الرياض»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
قام أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة اليوم، بزيارة لمركز الزوار في مترو الرياض، نظمتها وزارة الخارجية بالتعاون مع هيئة تطوير الرياض.

وتجول الوفد الذي يضم أكثر من 70 دبلوماسياً، أركان المركز مطلعين على مراحل تطور مشروع قطار الرياض ومحطات الحافلات ذات المسار المخصص وعادية ومغذية.

وشملت الجولة المحطات الرئيسية لمشروع قطار الرياض الذي يمثل العامود الفقري لشبكة النقل العام بمدنية الرياض، والعربات التي اشتملت مواصفاتها على أحدث ما توصل إليه تقنية تصنيع عربات القطار في العالم، إضافة إلى لمشروع حافلات الرياض الذي يعد الشبكة الرافد الرئيسي لشبكة القطارات بمدينة الرياض، والمحطات الرئيسية وذات المسار المخصص ونقاط التوقف.

كما زار الوفد الزائر مجسمات لعربات القطار الرياض والمحطات الرئيسية لها، وشاهدوا عرضاً مرئياً عن النقل العام بمدنية الرياض.

وأبدى الدبلوماسيون عن إعجابهم بالتطور والنمو في مدينة الرياض، مؤكدين أن مشروع قطار الرياض إنجاز تاريخي وتطور حضاري ضخم يغير كثيرا من معالم مدينة الرياض.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة بوكالة وزارة الخارجية لشئون المراسم المستشار عبدالعزيز غرمان العمري، أن وزارة الخارجية تقوم بتنظيم الزيارات والمناسبات للسلك الدبلوماسي وعوائلهم لاطلاعهم على مناطق ومعالم ومشاريع المملكة وتعريفهم على تراثنا وثقافتنا وحاضرنا ومستقبلنا ليكونوا عين لبلدهم وشعبهم ولنقل الصورة المشرفة عن المملكة.

وأشار إلى أن الهدف من زيارة مركز زوار قطار الرياض هي مشاهده المشروع الجبار العظيم من ناحية الحجم والوقت المنجز فيه وهذا كان بفضل من الله ثم جهود حكومتنا الرشيدة رعاها الله.

يذكر أن أعمال تنفيذ مشروع قطار الرياض تمتد في 250 موقعا في مختلف أرجاء العاصمة، وتتوزع بين أعمال إنشائية في المحطات الرئيسة والفرعية البالغ عددها 85 محطة، ومراكز المبيت والصيانة البالغة سبعة مراكز.


 0  0  108

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية