• ×
03:41 مساءً , الأحد 11 ربيع الثاني 1441 / 8 ديسمبر 2019

الجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية تطالب بزيادة عدد الموظفين وإعادة النظر بميزانيتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
طالبت الجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية بزيادة عدد موظفي المحكمة وإعادة النظر بميزانيتها لتعزيز رسالتها التي أنشئت من أجلها وهي حماية المستثمر العربي ورؤوس الأموال العربية.

وقال المستشار عصام السدَّاني رئيس المحكمة وكيل محكمة التمييز الكويتية، بعد اختتام الجمعية العامة للمحكمة الثلاثاء الماضي: إن الجمعية طلبت من الأمانة العامة للجامعة العربية ومن المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة الدعم اللوجستي والمعنوي للمحكمة وزيادة عدد موظفيها وإعادة النظر بميزانيتها حتى تؤدي المحكمة رسالتها التي أنشئت من أجلها.

وأكد السداني أن المحكمة تمارس عملها بشكل منتظم حيث فصلت خلال العام الجاري في سبع قضايا، مضيفا "بالأمس انتهينا من الفصل في قضيتين، وتوجد حاليا أربع قضايا، وتم إحالة واحدة لمفوض المحكمة وثلاثة لاستكمال الإجراءات".

وأوضح أن اجتماع الجمعية العامة لمحكمة الاستثمار العربية أمس الأول عُقد بمشاركة 12 مستشارا من الدول الأعضاء ومفوضي المحكمة ومسجل المحكمة.

وأشار إلى أن الأعضاء في اجتماع الجمعية العمومية بحثوا سبل تطوير آلية التقاضي في المحكمة والتعديل المقترح لاتفاقية استثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية والنظام الأساسي وأيضا اللائحة الداخلية للمحكمة.

وأضاف "الاجتماع استعرض القضايا المعروضة على المحكمة والمعوقات التي تواجه المحكمة ومقترحات تطوير أعمالها ومناقشة مشروع اللائحة الداخلية".


 0  0  73

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية