• ×
01:44 صباحًا , السبت 10 ربيع الثاني 1441 / 7 ديسمبر 2019

وفد من طلاب وطالبات كلية القانون بجامعة الأمير سلطان يزور هيئة الخبراء بمجلس الوزراء

وفد من طلاب وطالبات كلية القانون بجامعة الأمير سلطان يزور هيئة الخبراء بمجلس الوزراء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -الرياض: 
ضمن الأنشطة الطلابية الميدانية الهادفة إلى ربط الجانب النظري بالجانب التطبيقي، قام وفد من كلية القانون بجامعة الأمير سلطان يضم عدداً من طلاب وطالبات الكلية ومشرفيهم بزيارة إلى هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بهدف التعرف على الهيئة وأنشطتها وآليات عملها ومرافقها.

واستقبل الوفد معالي رئيس الهيئة الأستاذ محمد بن سليمان العجاجي ونائبه الدكتور عمرو بن إبراهيم رجب اللذان اجتمعا به في قاعة الاجتماعات الرئيسة بالهيئة، إذ بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية تلاها تقديم نبذة عن هيئة الخبراء وكيفية سير العمل فيها، ومهام الهيئة، واختصاصاتها، تلت ذلك مناقشات مفتوحة حول الهيئة وأنشطتها بين الطلاب وأعضاء الهيئة.

عقب ذلك قام الوفد بجولة على المكتبة الخاصة بالهيئة، ثم اختتم زيارته بالتقاط الصور التذكارية وتقديم درع تذكاري لمعالي رئيس الهيئة.

وتأتي هذه الزيارة التي تمت بإشراف ومتابعة من سعادة عميد كلية القانون الدكتور فهد الماجد يرافقه الدكتور غفون اليامي رئيس قسم القانون والأستاذة رفيف الدراب عضو هيئة التدريس بالكلية، ضمن الأنشطة التي تهدف الكلية من خلالها إلى تنمية قدرات الطلاب والطالبات وتجاربهم وصقل شخصياتهم القيادية.

الجدير بالذكر أن كلية القانون بدأت نشاطها بقسم للبنات تحت مظلة كلية البنات في الجامعة في عام 2006، وكان القسم محط أنظار الجميع بسبب ما أحرزه من نجاح سريع، إذ استطاع خلال فترة وجيزة لفت الأنظار بمخرجاته المتميزة ليصبح بذلك في المرتبة الأولى سعودياً في مخرجات التعليم في تخصص القانون.

وهذا النجاح في قسم الطالبات أدى إلى قرار الجامعة عام 2015م بإنشاء كلية للقانون يندرج تحتها فرعا البنين والبنات.

ثم أنشأت الكلية برنامج الماجستير في القانون التجاري في عام 2016م.

هذا بالإضافة إلى تقديم الكلية عدداً من البرامج التدريبية والتثقيفية والقانونية وورش العمل القانونية عن طريق الخدمات المجتمعية بالجامعة.

وكان من أسباب تميز خريجي كلية القانون بالجامعة هو جمعهم خلال تحصيلهم العلمي بين الجانب العلمي والجانب العملي التطبيقي من خلال برامج التدريب التي تتم بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات االقانونية.


 0  0  184

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية