• ×
11:26 مساءً , الأحد 20 ربيع الأول 1441 / 17 نوفمبر 2019

الانتخابات البحرينية تشهد أكبر نسبة مشاركة في تاريخها

بلغت نسبة 67%

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القمة -متابعات: 
أكد وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة البدء في عملية فرز الأصوات في الانتخابات النيابية والبلدية بعد اغلاق صناديق الاقتراع مبينا أن هذه الانتخابات شهدت أكبر مشاركة في تاريخ البحرين حيث بلغت نسبة المشاركة 67 ٪ تقريباً مفيداً أن 231 مراقباً محلياً راقبوا سير الانتخابات جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء السبت بعد انتهاء عملية التصويت واشار الى ان جميع محاولات التدخل للتأثير على سير الانتخابات مرصودة وموثقة وذكر انه تم رصد 41 الف رسالة أرسلت للتأثير على سير الانتخابات .مفيداً ان جميع المواطنين على قدر عالي من الفهم وقدم التهاني بنجاح الانتخابات الى جلالة ملك البحرين ولرئيس الوزراء وولي العهد.

من جهتها، قالت هالة الأنصاري رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في البحرين، إن مشاركة المرأة البحرينية في الانتخابات النيابية والبلدية حققت هذا العام نسبة قياسية في عدد المرشحات، بواقع 39 مرشحة نيابية، و8 مرشحات للبلديات في 26 دائرة انتخابية، بعد استبعاد 5 مرشحات.

وأضافت الأنصاري خلال المؤتمر صحفي عقدته يوم السبت أن الانتخابات النيابية والبلدية بالبحرين شهدت مشاركة ملحوظة من السيدات البحرينيات في التصويت منذ الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع.

وأوضحت أن المجلس الأعلى للمرأة في إطار سعيه لدعم تجربة المرأة البحرينية، فقد أنشأ مركزاً للاستشارات لتقديم التوعية والنصيحة للمرشحات السيدات، وتم تقديم 120 استشارة في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر الجاري.

واعتبرت أن هناك ظاهرة إيجابية جديدة في الانتخابات الحالية تتمثل في أن بعض المرشحات اخترن إقامة مقارهن الانتخابية في منازلهن، ما يعكس من وجهة نظرها تقدم رؤية المجتمع تجاه ترشح المرأة، وأنها باتت تحظى بمساندة أفراد الأسرة.


 0  0  127

التعليقات ( 0 )

للمشاركة والمتابعة

تغريدات صحيفة القمة الكترونية